أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لاجئة سورية تبدع في استخدام تقنيات التواصل مع ابنها الأصمّ

2018-03-11

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – اربد)

تقرير: محمد عمر الشريف

هي قصة امرأة سورية لاجئة في الأردن، لم تستسلم عندما رزقت بطفل يعاني الصمم، إذ قررت تحدي واقعها وبدأت تتابع حالة ابنها "مؤمن" مع المراكز التي تعنى برعاية الصم وكيفية التعامل معهم.

درست "أم مؤمن" الثانوية العامة لتتابع تحصيلها في كلية التربية، والهدف الاستفادة من تعليمها واستثماره في حالة الابن. حققت السيدة تقدما على صعيد الثقة المتبادلة مع الابن، وعززت ثقته بنفسه، وهي التي عجزت عن وضعه في مدارس خاصه في الأردن جراء التكاليف المرتفعة، وقامت بتشغيله في عمل ابدع فيه ليكتسب القدرة على ملامسة الحياة الطبيعية وأداء دوره كإنسان منتج. "مؤمن" شاب ذكي .. ينطق بصعوبة لكن يربط كل شيء بسمة معينة حتى يعرفه بها، وكان للأم دور كبير عندما طورت طريقة التواصل والمحادثة مع ابنها من خلال "فيسبوك" وبرامج الفيديو.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رونالدو يتوقع العودة إلى الملاعب خلال أسبوعين      محكمة باكستانية توافق على إخلاء سبيل نواز شريف بكفالة      الولايات المتحدة ترفض حضور اجتماع خاص بإجلاء مخيم "الركبان"      ألمانيا.. إخلاء مبانٍ حكومية بعد تهديدات بوجود قنابل      اشتباكات بين النظام والتنظيم في بادية السويداء      ميشال عون يخشى على أوروبا من تدفق اللاجئين السوريين      محلي "جرابلس" يمنع صيد الأسماك مؤقتاً في نهر الفرات      نتنياهو لا يستبعد خيار اجتياح غزة