أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحدادة العربية .. مهنة متوارثة لم يقهرها الزمن في سوريا

2018-03-11

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)

تصوير ومتابعة: جلال التلاوي

"الحدادة العربية" مهنة قديمة يتوارثها الأحفاد عن الأجداد، عرفها الانسان منذ عرف الحديد، وخَبِرَ النار، وتعلم كيف يمكن أن يزاوج بينهما، لخدمته وتسهيل حياته، في الزراعة والبناء، وفي النحت وقص الصخور. مهنة تليّن الحديد، وتجعله عجينة طرية قابلة للتشكل كما يريد الصانع، وكما يطلب المستهلك، وفي بلادنا أغلب مستهلكي منتجات الحداد هم المزارعون، لأن أهم منتجاته هي الأدوات المستخدمة في الزراعة، من حفر وحراثة وحصاد. أبو أحمد في ريف حلب، واحد من قلائل ما زالوا محافظين على هذه المهنة، التي توارثوها عن أجدادهم، ويعلموا أسرارها لأحفادهم، لتبقى مهنة، تطوع الحديد، وفق احتياجات الانسان.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا