أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحدادة العربية .. مهنة متوارثة لم يقهرها الزمن في سوريا

2018-03-11

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)

تصوير ومتابعة: جلال التلاوي

"الحدادة العربية" مهنة قديمة يتوارثها الأحفاد عن الأجداد، عرفها الانسان منذ عرف الحديد، وخَبِرَ النار، وتعلم كيف يمكن أن يزاوج بينهما، لخدمته وتسهيل حياته، في الزراعة والبناء، وفي النحت وقص الصخور. مهنة تليّن الحديد، وتجعله عجينة طرية قابلة للتشكل كما يريد الصانع، وكما يطلب المستهلك، وفي بلادنا أغلب مستهلكي منتجات الحداد هم المزارعون، لأن أهم منتجاته هي الأدوات المستخدمة في الزراعة، من حفر وحراثة وحصاد. أبو أحمد في ريف حلب، واحد من قلائل ما زالوا محافظين على هذه المهنة، التي توارثوها عن أجدادهم، ويعلموا أسرارها لأحفادهم، لتبقى مهنة، تطوع الحديد، وفق احتياجات الانسان.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انقطاع كهرباء الحسكة نتيجة أعطال بخطي "الطبقة" و"تشرين"      السويداء.. الحرائق تلتهم ألف دونم في يوم واحد      "خان شيخون" تحت وابل جحيم الأسد وبوتين      فضيحة ثمار البحر.. مزن مرشد*      الجزائر بطلا لأمم افريقيا      في خطوة تصعيد خطيرة..إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية في الخليج      العثور على رفات 6 أشخاص في مقبرة جماعية بالبوسنة      مجلس النواب اللبناني يصاق على "موازنة تقشف"