أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد أن عزّ الدواء في سوريا.. هل يصلح العطار ما أفسدته الحرب

2018-03-07

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)

تصوير ومتابعة: جلال التلاوي

العطارة وما يسمى العلاج بالأعشاب، ممارسة قديمة سبقت ظهور الدواء الكيماوي، ولم تنته بقدومه وهيمنته، خبرها الريف السوري وعرفتها المدن، واليوم، والحرب تعصف بالأخضر واليابس، تبدو العودة للأعشاب كعلاج وطب بديل حاجة، يفرضها شح الهيئات الطبية، وقلة الأطباء، والوضع اقتصادي المعيشي الصعب.

أبو حسان الحسن، خريج كلية الزراعة ورث المهنة عن عائلته ومارسها من زمن بعيد، ويمارسها اليوم، في ظل حاجة متزايدة الى هذا النوع من "العلاج"، الذي يصلح للتعامل مع امراض كثيرة وخاصة منها امراض الشتاء. أبو حسان يحظى بإقبال جيد من الأهالي، الباحثين عن معالج للرشح، أو مسكن للسعال أو مهدئ للألم، ومع البابونج وإكليل الجبل والمليسة وزيت الزيتون، يعود العطار إلى ناسه، وتتعمق العلاقة بين الأرض وأبنائها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب