أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أول لاجئ سوري يتمكن من قيادة المركبات الثقيلة بألمانيا.. بماذا يحلم برأيك

2018-02-22

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – فيتسلار/ ألمانيا)

ليس سهلا أن تجد نفسك في أوروبا، يقول رياض ملا عيسى، ويضيف أن الحلم الأوروبي صعب المنال، مع ضرورة تعلم اللغة، وفهم القوانين، والسعي للاندماج في سوق العمل.

رياض سائق آليات ثقيلة، شاحنات، حافلات، وسواها، وتلك مهنة ليس سهلة المنال، في المانيا، حيث حط "ملا" رحاله، وقد وجد نفسه أمام الخيار الصعب بمغادرة بلاده، مهنة صعبة حتى بالنسبة لمواطني المانيا، بما تتطلبه من خبرة ومعرفة، وما تستوجبه من شروط وامتحانات وإجراءات، لكن اللاجئ المهجر قسرا من بيته وبلده، كان لديه الإصرار، والجلد، والمثابرة، ونجح. رياض ملا عيسى اليوم يعمل سائق حافلة نقل عام في مدينة فيتسلار الألمانية، بعد تدريب نظري وعملي شاق، ليكون أول لاجئ سوري، يستطيع دخول هذا النوع من المهن الصعبة، وبهذا حقق ملا حلمه الأوروبي، بينما حلمه الثاني ينتظر.

يقول "ملا" إن حلمه أن يعود لبيته وبلده، وأن ينشأ أولاده في سوريا نظيفة يعمها الأمان والسلام والمحبة والأخوة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا تقيم نقطة عسكرية شرق "رأس العين" والأمريكان يواصلون الانسحاب من الشمال      واشنطن.. سنبقى بالقرب من حقول النفط شرقي سوريا      روسيا تبدي استعدادا لرعاية حوار بين تركيا والأسد      محاولات سوريين للدخول إلى ألمانيا من خلال فيزا دراسية.. تفاصيل وتجارب      هل تسهم "المنطقة الآمنة" في خفض إيجارات البيوت والمحال التجارية في المناطق المحررة؟      ترامب: وقف إطلاق النار صامد في سوريا رغم بعض المناوشات      الأسد يبحث عن 45 ألف لبناني... هكذا استغل عون "ملف المفقودين اللبنانيين" لتلميع صورته      برلمان بريطانيا يرفض إجراء تصويت جديد على اتفاق بريكست