أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سوري ينحت حضارات العالم منذ بدء الخليقة في مجسم واحد قد يدخله غينيس

2018-02-15

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – درعا)

تصوير ومتابعة: مالك خطاب

من مهد الثورة السورية محافظة درعا جنوب البلاد، يبعث النحات إبراهيم أبازيد برسالة حب وسلام للعالم من خلال صخرته الشهيرة، والتي تضم منحوتات لحضارات قديمة ومعاصرة، عجزت أكبر كتب التاريخ عن جمعها. بدأ "أبازيد" مشروعه منذ عام 2006، وكانت الفكرة منها جمع كل حضارات ومعالم القارات الخمس منذ بدء الخليقة، ونزول آدم أبو البشرية إلى الأرض حتى وقتنا الحالي، في مجسم صخري واحد يزن عشرات الأطنان. النحات "أبازيد" أبدع هذا الفن دون دراسة أو تعليم وتخصص في نحت الصخر البازلتي الأسود، ويسعى من خلال مشروعه إلى الوصول لموسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بعنوان "أكبر كتاب تاريخ في العالم"، متحديا كل الظروف القاهرة التي تقف أمام استكمال عمله، أهمها القصف اليومي من قبل النظام على مناطق حوران المحررة والدمار الكبير وانعدام الأمن.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      تيريزا ماي تعلن أنها ستستقيل في السابع من يونيو      أميرة رومانية تزور مخيم للاجئين السوريين جنوبي تركيا      "النقد الدولي" يتوقع نمو اقتصاد روسيا 1.4 بالمائة في 2019      مسقط: نسعى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران      مقتدياً بمعلمه "أبو جودت".. نبيل شمس يدعو لمحاسبة من شاركوا فنانين معارضين في أعمال هذا الموسم      اللاجئون السوريون في هولندا وهاجس "إعادة التقييم"