أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشعيبيات .. يحبّها الأدالبة ويقدمونها في الأفراح والأتراح

2018-02-15

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – إدلب)

تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي

الشعيبيات هي أشهر حلويات إدلب، وهي حاضرة في جميع المناسبات، الأفراح الموالد العزاء، وتطورت صناعة هذه الحلويات مع الزمن، إذ يعود تاريخها إلى فترة الاحتلال العثماني.

سميت الشعيبيات بهذا الاسم بالنظر للشعبية التي حظيت بها لدى الأهالي المدين خلال فترة الاحتلال العثماني، حسبما يروي بعض صناع هذه الحلويات. ويقول ابعض الآخر إن اسمها الأصلي هو "الشباعيات"، لأنها كانت تشبع الشخص وتغنيه عن باقي الطعام نظرا لما تحتويه من مكونات غنية ودسمة.

"زمان الوصل TV" أعدت تقريرا حول الشعيبيات التي يعرف عنها بأنها سمة لمدينة إدلب، والمنتج الغذائي الأكثر شعبية فيها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري      الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس      إيران.. محتجون يضرمون النيران بمصرف "شهر" في "أصفهان"      واشنطن ترصد مكافأة كبيرة مقابل الإدلاء عن رجال دين اختطفوا في سوريا      روس يقطعون الرؤوس.. فيديو مسرب يفضح تمثيل قوات روسية بجثة مقاتل شرق حمص      الحسكة.. "السلطان مراد" ينفي انسحاب "الوطني" من قرى قرب "تل تمر"