أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشعيبيات .. يحبّها الأدالبة ويقدمونها في الأفراح والأتراح

2018-02-15

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – إدلب)

تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي

الشعيبيات هي أشهر حلويات إدلب، وهي حاضرة في جميع المناسبات، الأفراح الموالد العزاء، وتطورت صناعة هذه الحلويات مع الزمن، إذ يعود تاريخها إلى فترة الاحتلال العثماني.

سميت الشعيبيات بهذا الاسم بالنظر للشعبية التي حظيت بها لدى الأهالي المدين خلال فترة الاحتلال العثماني، حسبما يروي بعض صناع هذه الحلويات. ويقول ابعض الآخر إن اسمها الأصلي هو "الشباعيات"، لأنها كانت تشبع الشخص وتغنيه عن باقي الطعام نظرا لما تحتويه من مكونات غنية ودسمة.

"زمان الوصل TV" أعدت تقريرا حول الشعيبيات التي يعرف عنها بأنها سمة لمدينة إدلب، والمنتج الغذائي الأكثر شعبية فيها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرة حاشدة في لندن للمطالبة باستفتاء جديد على مغادرة الاتحاد الأوروبي      بومبيو: قرار ترامب تجاه الجولان هو اعتراف بالواقع على الأرض      المعارضة الجزائرية تبحث خارطة طريق ردا على خطة بوتفليقة      الدوحة تحتضن مؤتمر "العلوم الاجتماعية والإنسانية"      الجزائر.. المحامون ينضمون للحراك الشعبي ويطالبون بإسقاط النظام      سبت جديد لـ "السترات الصفراء" والجيش يدخل على الخط      بابا الفاتيكان يقبل استقالة كاردينال متهم بجرائم جنسية      انطلاق الدورة 7 لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الدوحة