أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشعيبيات .. يحبّها الأدالبة ويقدمونها في الأفراح والأتراح

2018-02-15

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – إدلب)

تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي

الشعيبيات هي أشهر حلويات إدلب، وهي حاضرة في جميع المناسبات، الأفراح الموالد العزاء، وتطورت صناعة هذه الحلويات مع الزمن، إذ يعود تاريخها إلى فترة الاحتلال العثماني.

سميت الشعيبيات بهذا الاسم بالنظر للشعبية التي حظيت بها لدى الأهالي المدين خلال فترة الاحتلال العثماني، حسبما يروي بعض صناع هذه الحلويات. ويقول ابعض الآخر إن اسمها الأصلي هو "الشباعيات"، لأنها كانت تشبع الشخص وتغنيه عن باقي الطعام نظرا لما تحتويه من مكونات غنية ودسمة.

"زمان الوصل TV" أعدت تقريرا حول الشعيبيات التي يعرف عنها بأنها سمة لمدينة إدلب، والمنتج الغذائي الأكثر شعبية فيها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية