أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تعيش مئات السنوات.. عدنان ينقل الرسم النباتي الدمشقي إلى عمّان

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – عمّان)

تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف

حمل عدنان فنه وإبداعه إلى الاردن قادماً من سوريا مع ما تمر به من ظروف صعبة، فقد ورث مهنة الرسم النباتي من اجداده، إلا أنه تفرد به في الاردن. ما يميز فن الرسم النباتي هو اعتماده على الذوق العالي وصعوبته وندرته، إضافة إلى عراقته، حيث يعيدك إلى بيوت الأجداد، وهو ما جعله يلاقي استحساناً في الاردن. عدنان يصف هذا النوع من الفن بأنه عبارة عن رسم "يبدو ثلاثي الأبعاد، ويمر إنتاج القطعة بمراحل كثيرة بدءا برسم القطعة، ثم إضافة المادة النافرة التي تعطي الابعاد، وبعدها التلوين وتنزيل ورق الذهب. ما يميز هذه القطع انها تعيش مئات الاعوام دون ان يتغير لونها او تذهب بهجتها. في عمان اليوم كثيراً ما ستصادفك خلال زيارتك لأحد المطاعم أو حتى الصالونات لوحات للرسم النباتي أنجزها "عدنان".. إنها دمشق عندما تصدّر بهجتها وفنّها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
محاولتا اغتيال تستهدفان مسؤولين مقربين من "تحرير الشام"      الآلاف يتظاهرون في الجزائر للمطالبة برحيل بوتفليقة      باريس وبرلين ترفضان الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان      ألمانيا.. خلافات محلية بشأن تكاليف تمويل اللاجئين      قصف الأسد والروس يتسبب بنزوح 200 ألف مدني من إدلب وحماة خلال 5 شهور      الدولار يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني      أردوغان: رئيسة وزراء نيوزيلندا "نموذج" لزعماء العالم      لبنان.. أرقام هزيلة لإعادة توطين السوريين و80% منهم يرغبون بالعودة إلى سوريا حسب المفوضية