أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تعيش مئات السنوات.. عدنان ينقل الرسم النباتي الدمشقي إلى عمّان

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – عمّان)

تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف

حمل عدنان فنه وإبداعه إلى الاردن قادماً من سوريا مع ما تمر به من ظروف صعبة، فقد ورث مهنة الرسم النباتي من اجداده، إلا أنه تفرد به في الاردن. ما يميز فن الرسم النباتي هو اعتماده على الذوق العالي وصعوبته وندرته، إضافة إلى عراقته، حيث يعيدك إلى بيوت الأجداد، وهو ما جعله يلاقي استحساناً في الاردن. عدنان يصف هذا النوع من الفن بأنه عبارة عن رسم "يبدو ثلاثي الأبعاد، ويمر إنتاج القطعة بمراحل كثيرة بدءا برسم القطعة، ثم إضافة المادة النافرة التي تعطي الابعاد، وبعدها التلوين وتنزيل ورق الذهب. ما يميز هذه القطع انها تعيش مئات الاعوام دون ان يتغير لونها او تذهب بهجتها. في عمان اليوم كثيراً ما ستصادفك خلال زيارتك لأحد المطاعم أو حتى الصالونات لوحات للرسم النباتي أنجزها "عدنان".. إنها دمشق عندما تصدّر بهجتها وفنّها.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران      بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة      البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها      "إسرائيل" تكشف عن تفاصيل جديدة للضربة العسكرية قرب دمشق