أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كتاب سراي .. سوريون يدخلون سوق خدمات الثقافة والترفيه في اسطنبول

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – اسطنبول)

تصوير ومتابعة: محمد البانياسي

الحاجة للكتاب العربي في المغترب كبيرة ومتزايدة بالنسبة لشريحة واسعة من المثقفين وطلاب الجامعة والمدرسة. هذه الحاجة شجعت أصحاب المشاريع النوعية لرفد السوق بمشاريع تلبي ما ينقص السوريين والعرب المهاجرين أو اللاجئين. "كتاب سراي" أحد تلك المشاريع التي توفر مكتبة تضم العديد من الكتب والروايات، مع ما يحتاجه الزائر من خدمة يجدها في أي مقهى. وبحسب طلاب الجامعة التي التقت بهم "زمان الوصل TV"، فإن مثل هذه المشاريع حلت مشكلة عدم وجود المكان الهادئ للدراسة، واجتماع الأصدقاء خصوصاً، كما أن العديد من الطلاب متواجدون خارج بلادهم بعيدا عن أهلهم، مما يضطرهم للسكن المشترك الذي يفتقد المقومات للدراسة. تجاوز عدد الطلاب السوريين في الجامعات التركية العام الماضي 15 ألف طالب، ومثل هذه "المكتبة المقهى" توفرا بديلا مقبولا لهم، كما يعتبر جسرا من التواصل الاجتماعي والثقافي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا