أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كلية طبّ في مارع .. تجربة تعاند الحرب

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)

تصوير ومتابعة: نزار أبو أيمن

برعاية الحكومة السورية المؤقتة تم افتتاح كلية الطب في مدينة مارع، تضم الكلية ما بين 70 إلى 80 طالب وطالبة، تم اختيارهم وفق مفاضلة خاصة، اختارت أعلى الدرجات في الثانوية العامة. تعتمد الكلية ذات المنهاج الذي يدرس في كلية الطب في حلب، وتسعى للتعاون مع أفضل الكوادر التدريسية، وتأمين أفضل الأدوات والاحتياجات المطلوبة للكلية. اُنشأت الكلية في مشفى الحرية بمدينة مارع، الذي يعتبر أحد أهم المشافي في المنطقة، والذي تأسس بحكم الحاجة والضرورة، في ظل قصف مدفعية قوات النظام الأسدي، وقصف الطيران الروسي، وفي ظل حالة الحرب المفروضة ضد الإنسان السوري، كذلك كان إنشاء الكلية ايضا بحكم الحاجة والضرورة، الحاجة لكوادر طبية مؤهلة، والحاجة لرعاية الطلبة في المناطق المحررة، وحفظ حقهم في التحصيل العلمي، والتعليمي والمعرفي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية