أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كلية طبّ في مارع .. تجربة تعاند الحرب

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)

تصوير ومتابعة: نزار أبو أيمن

برعاية الحكومة السورية المؤقتة تم افتتاح كلية الطب في مدينة مارع، تضم الكلية ما بين 70 إلى 80 طالب وطالبة، تم اختيارهم وفق مفاضلة خاصة، اختارت أعلى الدرجات في الثانوية العامة. تعتمد الكلية ذات المنهاج الذي يدرس في كلية الطب في حلب، وتسعى للتعاون مع أفضل الكوادر التدريسية، وتأمين أفضل الأدوات والاحتياجات المطلوبة للكلية. اُنشأت الكلية في مشفى الحرية بمدينة مارع، الذي يعتبر أحد أهم المشافي في المنطقة، والذي تأسس بحكم الحاجة والضرورة، في ظل قصف مدفعية قوات النظام الأسدي، وقصف الطيران الروسي، وفي ظل حالة الحرب المفروضة ضد الإنسان السوري، كذلك كان إنشاء الكلية ايضا بحكم الحاجة والضرورة، الحاجة لكوادر طبية مؤهلة، والحاجة لرعاية الطلبة في المناطق المحررة، وحفظ حقهم في التحصيل العلمي، والتعليمي والمعرفي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ريف دمشق.. قوائم جديدة وحملات اعتقال مستمرة في "التل وقدسيا"      النظام.. لن نتعاون مع منظمة السلاح الكيماوي ولن نعترف بتقاريرها      قافلة عسكرية روسية ضخمة تصل مطار "القامشلي"      الأمم المتحدة: ألف قتيل و400 ألف نازح شمال غربي سوريا منذ نيسان الماضي      "إسرائيل" أخفت أهدافا خلال غارتها الأخيرة في سوريا والسبب..؟      مات المترجم... وعاش طغاته*      بادرة حسن نية.. إطلاق سراح 3 مخطوفين من أبناء السويداء في درعا      إضراب واسع يشلّ فرنسا