أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ليست مركبة فضاء أو مجرد تحفة معمارية .. إنها أضخم وأحدث مكتبة في الصين

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (متابعات)

ضمن مسعاها لإبهار العالم، وبعد عمل دام نحو 3 سنوات تم افتتاح مكتبة "تيانجين" داخل حي بينهاي الجديدة في بلدية تيانجين شمالي الصين، والتي تعد من أجمل وأضخم مكتبات العالم. تبلغ مساحة المكتبة 33.7 ألف متر مربع وتمتد لستة طوابق، وتم تصميمها من قبل العلامة التجارية الهولندية "مفردف" بالتعاون مع معهد" تيانجين" للتخطيط والتصميم الحضاري. صممت المكتبة لاستيعاب 1.2 مليون كتاب ومخطوطة وبشكل هندسي فريد من نوعه ومبتكر يعتمد على الإبهار البصري، فالمكتبة من الداخل على شكل هيكل مستوحى من الفضاء، ومن الخارج على شكل عين عملاقة يشع منها الضوء ويستند مفهوم تصميمها على "عين بينهاي"، وما يميز المكتبة هو رفوف الكتب حيث تم تصميمها كجزء من تكوين الفراغ الداخلي في محاولة لدمج الأثاث بالفراغ وأنشئت المكتبة لتكون مفتوحة مجانا للقراء من كل أنحاء العالم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
محاولتا اغتيال تستهدفان مسؤولين مقربين من "تحرير الشام"      الآلاف يتظاهرون في الجزائر للمطالبة برحيل بوتفليقة      باريس وبرلين ترفضان الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان      ألمانيا.. خلافات محلية بشأن تكاليف تمويل اللاجئين      قصف الأسد والروس يتسبب بنزوح 200 ألف مدني من إدلب وحماة خلال 5 شهور      الدولار يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني      أردوغان: رئيسة وزراء نيوزيلندا "نموذج" لزعماء العالم      لبنان.. أرقام هزيلة لإعادة توطين السوريين و80% منهم يرغبون بالعودة إلى سوريا حسب المفوضية