أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

للمحرومين من الكهرباء.. ميكانيكي سوري يبتكر مروحة للتوليد وإليك ثمنها ومميزاتها

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)

تصوير ومتابعة: مالك خطاب

الحاجة أم الاختراع، وهي دافع "ضرغام أيمن"، من سكان المناطق المحررة بدرعا جنوب سوريا لاختراع مروحة تقوم بتوليد الطاقة الكهربائية بأدوات بدائية بسيطة. مكيف صغير يعمل على الطاقة الهوائية، ومعدات من عمله الأساسي في ميكانيك السيارات هي الأدوات التي استخدمها المخترع. المميز في المروحة انها لا تحتاج لسرعة رياح كبيرة لتوليد الكهرباء، وتعمل في الليل والنهار والصيف والشتاء على عكس ألواح الطاقة الشمسية، وتحتاج فقط 24 ساعة عمل لإنجازها، فيما تترواح تكلفتها بين 100 و150 ألف ليرة سورية، وفقا لما قاله "أبو أيمن" لـ "زمان الوصل TV". أما المكيف فهو مصنع من مواد بسيطة وقادرة على تدفئة غرفة مساحتها تقارب 25 متراً مربعاً، بدرجة حرارة من 37 إلى 40 مئوية، ما يجعله مفيدا للمدنيين لمواجهة برودة الشتاء. وتعاني المناطق المحررة في سوريا بشكل عام من انعدام للطاقة الكهربائية، بعد تعمد النظام قصف المحولات الكهربائية وقطع خطوط التغذية كوسيلة لإخضاع المدنيين في تلك المناطق، أو بسبب عمليات التخريب المتعمد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عزف منفرد على طنجرة الوطن.. عبد الرزاق دياب*      حركة "لا أخلاقية" من ضابط مخابرات لبناني تثير غضب المتظاهرين      "الجيش الوطني" يحاصر "تل تمر" من 3 جهات      الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد      تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*