أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عالية.. همّة الصبيّة السورية التي تتفوق رغم الشلل

2018-02-08

We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV

https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – عمان)

تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف

عالية البلخي .. فتاة سوريّة أصيبت بشلل الاطفال منذ صغرها، لكنها قررت ان تسبق الاصحاء بدعم من والديها، فدرست تقنيات حاسوب ودخلت سوق العمل مع والدها في مجال تربية الدواجن. لم يتوقف طموحها، فحصلت على الشهادة الثانوية لتدخل الجامعة وتحصل على إجازة في اللغة الفارسية من جامعة دمشق. تحدت نفسها وشاركت في رمي القرص والرمح لتنال بطولة محافظة درعا قبل أن تخرج إلى الأردن على إثر ما يحصل في سوريا، واتجهت للعمل التطوعي مع المنظمات المعنية بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم عملت مع الجمعيات التي تعنى بتقديم المساعدة للسوريين. مواهبها تعددت من الرسم الى القراءة، وزد على ذلك أنها مثلت سوريا في مؤتمر ذوي الاحتياجات الخاصة الدولي الذي عقد في مدينة إربد الأردنية. واستقرت "عالية" في جمعية "صناع الخير"، وتعمل فيها كمدخلة بيانات بشكل تطوعي. مدير الجمعية أشاد بنشاط "عالية" وأياديها البيضاء في تطوير آلية العمل لمساعدة أبناء بلدها من السوريين في الأردن، وخصوصا المقيمين في مدينة إربد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإفراج عن 50 معتقلا من حماه المركزي ومصير مجهول ينتظر البقية      الدولار يرتفع بفعل مخاوف الحرب التجارية قبل اجتماع المركزي الأمريكي      الكشف عن شعلة أولمبياد طوكيو 2020      شكوى أمام القضاء ضد شركة فرنسية زودت التنظيم بوقود القذائف الصاروخية      "تحرير الشام".. القبض على معظم الفارين من "العقاب" والعلاقة مع الفيلق "ممتازة"      "الأربعاء السوري" يقتل ويصيب أكثر من 1500 إيراني      نيوزيلندا تشيّع السوري خالد مصطفى وابنه حمزة      توكاييف رئيسا مؤقتا لكازاخستان.. استمرار لسياسات نزار باييف ومقترح بتسمية العاصمة باسمه