أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الكبد الفيروسي يقتل عشرات الأطفال في ريف حمص

2017-12-27
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حمص)
تصوير ومتابعة: مالك أبو أنس – محمد الحمصي
شهدت الأشهر الثلاثة الماضية ارتفاعا ملحوظا وخطيرا في معدلات الإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي بين أطفال ريف حمص الشمالي المحاصر للسنة الخامسة على التوالي من قبل قوات النظام.
انتشار المرض في مدن الرستن والزعفرانة والسعن والحولة وعز الدين، دفع الأطباء والمراكز الصحية لدق ناقوس الخطر، خصوصا وأن حالات الإصابة تتضاعف بشكل مستمر.
يُرجع الأطباء هناك أسباب المرض لمياه الشرب الملوثة وري المزروعات يالمياه الآسنة وبعد المراكز الصحية عن تجمعات النازحين، فضلا عن عدم وجود برامج توعية ومراكز لمراقبة انتشار الأوبئة.
ويقول الطبيب طلال مردود مدير صحة حمص الحرة لـ "زمان الوصل TV " إن عدة مشافي، منها مشفى الزعفرانة، سجلت عشرات حالات الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة بسبب المرض، مشيرا إلى اعتماد الكوادر الطبية على التشخيص السريري والتحاليل المخبرية في كشف لمرض، وذلك لعدم توفر تحليل اضداد التهاب الكبد (جهاز اليزا).
وينصح الأطباء الأهالي المقيمين في مناطق ريف حمص الشمالي بالمزيد من الاهتمام بالنظافة العامة والمدارس وعزل الطفل المصاب عن إخوانه خلال فترة الإصابة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا