أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زمان الوصل تلتقيهم.. دواعش عرب وأجانب سابقون في مركز معالجة التطرف بريف حلب

2017-12-12
We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.
نحارب التطرف والعنف ولغة الكراهية .. نقدم المضمون الموثق ونبتعد عن المحتوى الصادم
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)
تصوير ومتابعة: نزار أبو أيمن
افتتح ناشطون في ريف حلب الشمالي، قبل فترة وجيزة، المركز السوري لمحاربة الفكر المتطرف، وهو خاص بالأشخاص الذين انضموا لتنظيم الدولة "داعش"، والهدف منه العمل الممنهج لمعالجة وتغيير الفكر المتطرف.
يضم المركز حاليا نحو 40 عنصرا من السوريين والأجانب، تم تقسيمهم إلى 3 مستويات بحسب درجة الخطورة والجرائم التي قاموا بارتكابها سابقا، وخاصة أن معظمهم ألقي القبض عليه أثناء المعارك ضد الجيش الحر.
ويتّبع المركز أساليب نظرية وعملية لإعادة تأهيل السجناء بالاعتماد على أساتذة مختصين في مجالات الإرشاد النفسي والطبي والقضائي والشرعي، كما يقوم بعرض أفلام ورسوم متحركة لشرح آلية استدراج العناصر لحماية وتقديس "الأمراء"، والبحث عن حلول للتخلص من هذا الفكر غير السوي.
ويقول بعض السجناء السوريين المنضمين للتنظيم سابقا لـ "زمان الوصل TV" إن الأسباب الرئيسية وراء التحاقهم بالتنظيم هي تواجدهم في مدينة الرقة والحصار الشديد عليهم، وعدم وجود خيارات أخرى أمامهم للحصول على الطعام والدواء لعائلاتهم إلا بمبايعة الأمراء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها