أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمزة جديد في الغوطة .. مريض بلا أم وامرأة خمسينية تكابد كي لا يموت

2017-12-01
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
تعرض هذه المادة المصورة حالة من حالات ملف سوء التغذية واستمرار تبعياته على أطفال الغوطة الشرقية دون رقيب أو حسيب للمتسبب وهو نظام الأسد وجيشه المحاصر للريف الدمشقي وسكانه المدنيين منذ خمسة أعوام.
هنا يظهر المشهد تراجيديا بعض الشي، فكيف لامرأة خمسينية فقيرة تعيش بمفردها في سكن بدائي عشوائي يفتقر لأدنى مقومات العيش أن تحتضن الطفل حمزة المصاب بسوء التغذية بعد فقدانه لعائلته.
المرأة لم تكتف بذلك بل تغالب الظروف لإنقاذ الطفل، وتتكفل بنقله للمشافي وعيادة الأطباء بشكل شبه يومي، فضلا عن العمل الشاق لتأمين الطعام والماء والدواء لهذا الجسد الهزيل.
ويستمر غياب دور المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة تحديدا عن حالات سوء التغذية في غوطة دمشق الشرقية بالرغم من تضاعف الأرقام وتأكيدات الكوادر الطبية على وجود كارثة إنسانية جديدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة