أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عودة المساعدات للغوطة .. ما حجمها وهل تحد من موت الأطفال

2017-12-01
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم
بعد أشهر على إيقاف المساعدات عن غوطة دمشق الشرقية وما رافقها من تزايد سوء التغذية بين الأطفال والتي أدت في حالات عديدة للوفاة، عاودت قوافل الأمم المتحدة دخولها لمدن وبلدات الريف الدمشقي المحاصر منذ سنوات من قبل نظام الأسد.
المساعدات الأممية التي نقلتها حافلات الهلال والصليب الأحمرين تضمنت مساعدات غذائية وطبية، ووصفها ناشطو الغوطة بالشحيحة وغير الملائمة مطلقا لحجم الاحتياجات المحلية، وعبروا عن ذلك بمظاهرات ولافتات تنديد خلال حضور الموكب.
وضم الموكب أطباء وممرضين قاموا بزيارة المشافي الميدانية، ومعاينة الأطفال المصابين بسوء التغذية للوقوف على آخر مستجدات هذا الوباء المستفحل هناك.
يذكر أن قوات النظام تعمدت قصف مستودعات المساعدات بعد ساعات على خروج الحافلات، خصوصاً تلك المتواجدة في مدينة دوما.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري      الخوذ البيضاء: 15 منطقة استهدفها الأسد وروسيا في إدلب أمس      إيران.. محتجون يضرمون النيران بمصرف "شهر" في "أصفهان"      واشنطن ترصد مكافأة كبيرة مقابل الإدلاء عن رجال دين اختطفوا في سوريا