أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد إغلاق 6 سنوات.. فتح طريق دمشق – حلب يغير حياة المناطق المحررة بحماة

2017-12-01
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حماة)
تصوير ومتابعة: عبد قنطار
عاد أوتوستراد دمشق – حلب الدولي للعمل مجددا بعد 6 سنوات من إغلاقه على خلفية الأحداث التي رافقت الثورة السورية، وذلك عبر افتتاح معبر جديد في بلدة مورك يفصل قوات النظام في محافظة حماة عن مناطق الشمال السوري المحررة.
وبدأت أمس العشرات من سيارات الشحن التي تحمل المواد الغذائية والبضائع التنقل من وإلى المناطق المحررة.
يقول أحد مسؤولي المعبر لـ "زمان الوصل TV": إن الثوار لا يسمحون بدخول المواد الفائضة والقادمة من مناطق سيطرة النظام.
السائقون أكدوا أن الطريق سهّل عليهم الحركة والتنقل بعد سنوات من استخدامهم لمعبري أبو دالي والسعن، واللذين يقعان في أقصى شرق محافظتي حماة وإدلب، حيث تنتشر عمليات سطو وسرقة، فضلا عن عمليات التشبيح من قبل حواجز النظام التي يصل عددها إلى 23 حاجزا، وفرض ضرائب باهظة على البضائع ما يؤدي إلى زيادة أسعارها على المدنيين.
ويوفر المعبر الجديد على مستخدميه أكثر من 120 كم ذهابا وإيابا، ونحو 70 دولاراً فرق ضرائب و"أتاوات"، وهو ما سيعود بالمنفعة على المدنيين في المناطق المحررة كون الأسعار ستنخفض بشكل ملحوظ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة جديدة.. 12 مدنيا ضحايا استهداف عرس شعبي في ريف حلب      بيروت.. فوضى وإطلاق نار في معقل ميليشيا حزب الله      ميليشيا "سليماني" تتمركز في معمل "قاسيون" بعد طردها من مطار حلب      "الحوثي" يهدد بإستهداف أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب      صيدليات تركية تتهرّب من صرف الدواء المجاني للسوريين      تركيا.. إنقاذ 31 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "بودروم"      المكسيك: العثور على 791 مهاجراً غير شرعي في 4 شاحنات      الصدر يدعو لقطع الكهرباء عن المسؤولين حتى يشعروا بالمدنيين