أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد إغلاق 6 سنوات.. فتح طريق دمشق – حلب يغير حياة المناطق المحررة بحماة

2017-12-01
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حماة)
تصوير ومتابعة: عبد قنطار
عاد أوتوستراد دمشق – حلب الدولي للعمل مجددا بعد 6 سنوات من إغلاقه على خلفية الأحداث التي رافقت الثورة السورية، وذلك عبر افتتاح معبر جديد في بلدة مورك يفصل قوات النظام في محافظة حماة عن مناطق الشمال السوري المحررة.
وبدأت أمس العشرات من سيارات الشحن التي تحمل المواد الغذائية والبضائع التنقل من وإلى المناطق المحررة.
يقول أحد مسؤولي المعبر لـ "زمان الوصل TV": إن الثوار لا يسمحون بدخول المواد الفائضة والقادمة من مناطق سيطرة النظام.
السائقون أكدوا أن الطريق سهّل عليهم الحركة والتنقل بعد سنوات من استخدامهم لمعبري أبو دالي والسعن، واللذين يقعان في أقصى شرق محافظتي حماة وإدلب، حيث تنتشر عمليات سطو وسرقة، فضلا عن عمليات التشبيح من قبل حواجز النظام التي يصل عددها إلى 23 حاجزا، وفرض ضرائب باهظة على البضائع ما يؤدي إلى زيادة أسعارها على المدنيين.
ويوفر المعبر الجديد على مستخدميه أكثر من 120 كم ذهابا وإيابا، ونحو 70 دولاراً فرق ضرائب و"أتاوات"، وهو ما سيعود بالمنفعة على المدنيين في المناطق المحررة كون الأسعار ستنخفض بشكل ملحوظ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بالتفاصيل.. "زمان الوصل" تكشف أسباب سقوط مروحية حماة      "الهلال" يتَّحد... ماهر شرف الدين*      قائد جديد لسرب "الياك 40" من عائلة ترفد الأسد بـ7 ضباط      بمناسبة الكشف عن وثيقة أخفيت 9 سنوات.. عن بشار وتلغيم الثورة بالمتطرفين وبريطانيا و"جثة" السوريين      في وضح النهار.. انتحاري يقتل إمام مسجد ومدنياً غرب إدلب      التوتر يعود بين الجارتين.. عمليات خطف متبادل بين درعا والسويداء      خلافات بين ميليشيات إيران وروسيا في دير الزور تنذر بنشوب الحرب      صعود أسعار النفط انتظارا لبيانات إيجابية بشأن محادثات التجارة