أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد إغلاق 6 سنوات.. فتح طريق دمشق – حلب يغير حياة المناطق المحررة بحماة

2017-12-01
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حماة)
تصوير ومتابعة: عبد قنطار
عاد أوتوستراد دمشق – حلب الدولي للعمل مجددا بعد 6 سنوات من إغلاقه على خلفية الأحداث التي رافقت الثورة السورية، وذلك عبر افتتاح معبر جديد في بلدة مورك يفصل قوات النظام في محافظة حماة عن مناطق الشمال السوري المحررة.
وبدأت أمس العشرات من سيارات الشحن التي تحمل المواد الغذائية والبضائع التنقل من وإلى المناطق المحررة.
يقول أحد مسؤولي المعبر لـ "زمان الوصل TV": إن الثوار لا يسمحون بدخول المواد الفائضة والقادمة من مناطق سيطرة النظام.
السائقون أكدوا أن الطريق سهّل عليهم الحركة والتنقل بعد سنوات من استخدامهم لمعبري أبو دالي والسعن، واللذين يقعان في أقصى شرق محافظتي حماة وإدلب، حيث تنتشر عمليات سطو وسرقة، فضلا عن عمليات التشبيح من قبل حواجز النظام التي يصل عددها إلى 23 حاجزا، وفرض ضرائب باهظة على البضائع ما يؤدي إلى زيادة أسعارها على المدنيين.
ويوفر المعبر الجديد على مستخدميه أكثر من 120 كم ذهابا وإيابا، ونحو 70 دولاراً فرق ضرائب و"أتاوات"، وهو ما سيعود بالمنفعة على المدنيين في المناطق المحررة كون الأسعار ستنخفض بشكل ملحوظ.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا      المجلس الدستوري الجزائري يجتمع لإعلان حالة شغور منصب الرئاسة