أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طيران الأسد وروسيا يطارد الهاربين إلى المخيمات بريف حماة الشرقي

2017-11-14
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حماة)
تصوير ومتابعة: شام محمد 
تحت وطأة اشتداد القصف الجوي من قبل طيران النظام والطيران الروسي، اضطر الآلاف من أهالي قرى ريف حماة الشرقي إلى ترك بيوتهم خلال الشهر الأخير والنزوح نحو مناطق أكثر أمنا في ريف المحافظة.
نحو 35 ألف نسمة هربوا من شبح الموت، إلا أن الطيران الروسي استهدف مخيماتهم أيضاً في المريجب والمكسر والفكة والخالدية، ما دفعهم للفرار نحو ريف سنجار الشرقي الواقع في مدينة معرة النعمان بريف إدلب.
وتزداد معاناة النازحين الجدد مع حلول فصل الشتاء، فالمأوى عبارة عن بيوت شعر، وخيام مهترئة، وليس لديهم حلول سوى بناء البيوت الطينية لمواجهة البرد والمطر.
يؤكد النازحون غياب المنظمات الإنسانية والإهمال التام لتجمعاتهم من قبل الأمم المتحدة، بالتزامن مع نقص حاد في الخدمات الطبية، وهو ما ينذر بتفاقم الأوضاع الإنسانية للآلاف من المدنيين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية