أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

طيران الأسد وروسيا يطارد الهاربين إلى المخيمات بريف حماة الشرقي

2017-11-14
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حماة)
تصوير ومتابعة: شام محمد 
تحت وطأة اشتداد القصف الجوي من قبل طيران النظام والطيران الروسي، اضطر الآلاف من أهالي قرى ريف حماة الشرقي إلى ترك بيوتهم خلال الشهر الأخير والنزوح نحو مناطق أكثر أمنا في ريف المحافظة.
نحو 35 ألف نسمة هربوا من شبح الموت، إلا أن الطيران الروسي استهدف مخيماتهم أيضاً في المريجب والمكسر والفكة والخالدية، ما دفعهم للفرار نحو ريف سنجار الشرقي الواقع في مدينة معرة النعمان بريف إدلب.
وتزداد معاناة النازحين الجدد مع حلول فصل الشتاء، فالمأوى عبارة عن بيوت شعر، وخيام مهترئة، وليس لديهم حلول سوى بناء البيوت الطينية لمواجهة البرد والمطر.
يؤكد النازحون غياب المنظمات الإنسانية والإهمال التام لتجمعاتهم من قبل الأمم المتحدة، بالتزامن مع نقص حاد في الخدمات الطبية، وهو ما ينذر بتفاقم الأوضاع الإنسانية للآلاف من المدنيين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رونالدو يتوقع العودة إلى الملاعب خلال أسبوعين      محكمة باكستانية توافق على إخلاء سبيل نواز شريف بكفالة      الولايات المتحدة ترفض حضور اجتماع خاص بإجلاء مخيم "الركبان"      ألمانيا.. إخلاء مبانٍ حكومية بعد تهديدات بوجود قنابل      اشتباكات بين النظام والتنظيم في بادية السويداء      ميشال عون يخشى على أوروبا من تدفق اللاجئين السوريين      محلي "جرابلس" يمنع صيد الأسماك مؤقتاً في نهر الفرات      نتنياهو لا يستبعد خيار اجتياح غزة