أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وسادة هوائية سورية .. ماساتشوستس يصنف مخترعها كأفضل 35 مبدعا في العالم

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – اسطنبول)
تصوير ومتابعة: محمد البانياسي
تمكن فريق من المهندسين السوريين من اختراع "وسادة هوائية" تساعد فرق الدفاع المدني على إنقاذ حياة المدنيين العالقين تحت الركام الذي يخلفه طيران نظام الاسد وروسيا.
تعمل الوسادة الهوائية على رفع كتل الانقاض من خلال الهواء المضغوط بالأسطوانات الهوائية، والذي يؤدي إلى تمدد الوسادة، ويمكن استخدامها بشكل مزدوج عن طريق وضع وسادتين فوق بعضهما لتأمين ارتفاع مناسب يسمح بتنفيذ عمليات الإنقاذ بفعالية أكبر.
يتألف الفريق من المهندسين الميكانيكيين إياد جنح في تركيا، وأسامة شما في الداخل السوري ويرافقه المهندس حمادة العاروب، الذي أسهم في المراقبة والتقييم والمتابعة مع مراكز الدفاع المدني.
ركز الفريق على استخدام مواد متوفرة في الداخل السوري لضمان الجودة المرجوة من الاختراع، فلا فائدة من اختراع في الداخل السوري إذا كانت مواده غير متوفرة حسب قول المهندس إياد.
الفريق تعرض لصعوبات عديدة أهمها كيفية ضمان المنتج، وتحقيقه لمتطلبات الأمان، وبالتالي ضمان سلامة المستخدمين، مما اضطرهم لرفض العديد من المواد التي حققت فعالية عالية في الأداء، إلا أنها كانت تشكل خطراً على مستخدميها.
وتم تصنيف المهندس "إياد جنح" الممثل عن فريق المهندسين، نتيجة اختراع الوسادة الهوائية كأحد أفضل 35 مبدعًا على مستوى العالم لعام 2017 من معهد ماساتشوستس العالمي (MIT).
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا      حمص.. الأسد يدفن أكثر من 15 عنصرا من قواته "مجهولي الهوية"      لماذا أوقف التجار ورجال الأعمال مبادرة دعم الليرة السورية..؟      روسيا توزع مساعدات "إغاثية " في السويداء      تدمير غرفة عمليات للأسد في حماة ومقتل ضابط وعناصره في اللاذقية