أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أم محمد تؤسس ورشة صابون النزوح.. يدوي ومعطّر ورخيص

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: سيف محمد
تحديا لظروف النزوح والتهجير ومرارة العيش، بدأت السيدة أم محمد مبادرتها التجارية والاجتماعية لتصنيع الصابون بطريقة يدوية بالاعتماد على بقايا زيت القلي والمونة.
أم محمد النازحة مع أطفالها الخمسة من بلدتها عقربا إلى إحدى مدراس بلدة نمر بريف درعا بعد تهجيرهم بفعل آلة الأسد الحربية، أطلقت مشروعها بغية تشغيل أكبر عدد من النساء المهجّرات وتجاوز آثار النزوح المحبطة، فضلا عن تأمين مردود مادي بسيط للعائلات للتمكن من شراء حاجياتها اليومية.
تتطوع أم محمد لتعليم جاراتها المهنة، وتؤكد أن الصابون المنتج من قبلهم معطر، وهو جيد للغسيل والجلي والاستحمام بالرغم من أسعاره الرخيصة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"إدلب تحت النار".. ناشطون يُطلقون حملة لتسليط الضوء على الهجمة الأسدية -الروسية      أردوغان: نعمل لإسكان مليون شخص في "تل أبيض" و"رأس العين"      بعد فضيحة المنشطات.. عقوبات رياضية غير مسبوقة على روسيا      مسلحون يهاجمون دورية للنظام في "السلمية" شرق حماة      "الوطني" يُفشل محاولة تسلل لـ"قسد" شمال حلب      مقتل شخص جراء انفجار في مكب للنفايات بحمص      بقيمة 600 ألف يورو.. رجل أعمال لبناني يتبرع بمقتنيات هتلر لمنظمة يهودية      ميليشيات موالية لإيران تعتقل أكثر من 10 شبان في "حرستا"