أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أم محمد تؤسس ورشة صابون النزوح.. يدوي ومعطّر ورخيص

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: سيف محمد
تحديا لظروف النزوح والتهجير ومرارة العيش، بدأت السيدة أم محمد مبادرتها التجارية والاجتماعية لتصنيع الصابون بطريقة يدوية بالاعتماد على بقايا زيت القلي والمونة.
أم محمد النازحة مع أطفالها الخمسة من بلدتها عقربا إلى إحدى مدراس بلدة نمر بريف درعا بعد تهجيرهم بفعل آلة الأسد الحربية، أطلقت مشروعها بغية تشغيل أكبر عدد من النساء المهجّرات وتجاوز آثار النزوح المحبطة، فضلا عن تأمين مردود مادي بسيط للعائلات للتمكن من شراء حاجياتها اليومية.
تتطوع أم محمد لتعليم جاراتها المهنة، وتؤكد أن الصابون المنتج من قبلهم معطر، وهو جيد للغسيل والجلي والاستحمام بالرغم من أسعاره الرخيصة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بهجت سليمان يتغنى بالطلائع والفتوة التي صنعت "جيل النصر"      حركة نزوح غير مسبوقة.. مفخخة تضرب قوات النظام بريف إدلب      الروسي يستهدف 'الخوذ البيضاء" وتعزيزات فصائل المقاومة تصل أرض المعركة      صاحب صورة "سندريلا الحرب" يكشف ظروف التقاطها واسم ومكان "أميرتها"      "جهيدة السعيد".. حكاية سورية فقدت 12 من أقاربها بينهم 4 من أطفالها وقاومت مخرز المصيبة بعين الصبر      سامسونغ تستحوذ على 20 بالمئة من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية      قوات الأسد تعيد اعتقال مراسل حربي أعلن تركه للإعلام      الحرس الثوري: دول الخليج ستموت من العطش في حال وقوع أي حادث