أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أم محمد تؤسس ورشة صابون النزوح.. يدوي ومعطّر ورخيص

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: سيف محمد
تحديا لظروف النزوح والتهجير ومرارة العيش، بدأت السيدة أم محمد مبادرتها التجارية والاجتماعية لتصنيع الصابون بطريقة يدوية بالاعتماد على بقايا زيت القلي والمونة.
أم محمد النازحة مع أطفالها الخمسة من بلدتها عقربا إلى إحدى مدراس بلدة نمر بريف درعا بعد تهجيرهم بفعل آلة الأسد الحربية، أطلقت مشروعها بغية تشغيل أكبر عدد من النساء المهجّرات وتجاوز آثار النزوح المحبطة، فضلا عن تأمين مردود مادي بسيط للعائلات للتمكن من شراء حاجياتها اليومية.
تتطوع أم محمد لتعليم جاراتها المهنة، وتؤكد أن الصابون المنتج من قبلهم معطر، وهو جيد للغسيل والجلي والاستحمام بالرغم من أسعاره الرخيصة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"الجيش الوطني" يفتح محور قتال جديدا باتجاه بلدة "أبو رأسين" شمال الحسكة      وفاة عاملين سوريين في لبنان جراء حريق بمنطقة الاحتجاجات      موسكو: ننتظر من أنقرة تزويدنا بتفاصيل اتفاقها مع واشنطن بشأن "نبع السلام"      "انتفاضة واتساب".. مرافق وزير لبناني يطلق النار على المتظاهرين ويدهس أحدهم      بيلوسي وشومر يصفان الاتفاق مع تركيا لوقف الهجوم في سوريا بأنه عار      ميسي: الألقاب الجماعية تقودني للفوز بالجوائز الفردية      قيادي في "تحرير الشام": والدة "أبو عبدالله أشداء" لم تتمكن من زيارته في سجنه      مستغربا "السكوت المريب".. قيادي يحذر من سقوط "الكبينة"