أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البكم في الجنوب يبدؤون النطق بمساعدة "ماسَة"

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: حاتم الزعبي 
في بادرة هي الأولى من نوعها في مناطق الجنوب السوري المحررة، افتتحت منظمة "ماسة" للتنمية الاجتماعية مشروعها التربوي، لتعليم ورعاية الأطفال الصم والبكم في محافظتي درعا والقنيطرة.

المركز الذي تحتضنه مدينة نوى، يستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة من سن 3 وحتى 12 عاما، إذ وصله حتى الآن نحو 35 طالبا وطالبة، يتلقون تعليمهم على أيدي معلمين مختصين في علاج الصم واضطرابات النطق ومخارج الأحرف والاضطرابات النفسية.
يهدف القائمون على المشروع عبر تقديم الدروس والأنشطة إلى دمج الأطفال بشكل مباشر في المجتمع، وتسهيل تواصلهم وتعاملهم مع عائلاتهم وأقاربهم ومحيطهم الاجتماعي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة