أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البكم في الجنوب يبدؤون النطق بمساعدة "ماسَة"

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: حاتم الزعبي 
في بادرة هي الأولى من نوعها في مناطق الجنوب السوري المحررة، افتتحت منظمة "ماسة" للتنمية الاجتماعية مشروعها التربوي، لتعليم ورعاية الأطفال الصم والبكم في محافظتي درعا والقنيطرة.

المركز الذي تحتضنه مدينة نوى، يستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة من سن 3 وحتى 12 عاما، إذ وصله حتى الآن نحو 35 طالبا وطالبة، يتلقون تعليمهم على أيدي معلمين مختصين في علاج الصم واضطرابات النطق ومخارج الأحرف والاضطرابات النفسية.
يهدف القائمون على المشروع عبر تقديم الدروس والأنشطة إلى دمج الأطفال بشكل مباشر في المجتمع، وتسهيل تواصلهم وتعاملهم مع عائلاتهم وأقاربهم ومحيطهم الاجتماعي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين قتل المدنيين في "الباغوز" ويرفض تبريرات استهدافهم      قصف يطال غالبية المناطق المحررة في حماة والمقاومة ترد      النيابة العامة الفرنسية تطالب بمحاكمة "رفعت الأسد"      فرنسا تؤكد رفضها إقامة علاقات مع نظام الأسد      تقرير: الأسد أعدم أكثر من 6 آلاف سوري في المستشفى "601" خلال 21 شهراً      جنبلاط ينعى كلبه " الرفيق أوسكار"      لأول مرة.. "كفريا" و"الفوعة" تحت القصف الروسي ومجزرة بحق المهجرين      الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران