أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البكم في الجنوب يبدؤون النطق بمساعدة "ماسَة"

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: حاتم الزعبي 
في بادرة هي الأولى من نوعها في مناطق الجنوب السوري المحررة، افتتحت منظمة "ماسة" للتنمية الاجتماعية مشروعها التربوي، لتعليم ورعاية الأطفال الصم والبكم في محافظتي درعا والقنيطرة.

المركز الذي تحتضنه مدينة نوى، يستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة من سن 3 وحتى 12 عاما، إذ وصله حتى الآن نحو 35 طالبا وطالبة، يتلقون تعليمهم على أيدي معلمين مختصين في علاج الصم واضطرابات النطق ومخارج الأحرف والاضطرابات النفسية.
يهدف القائمون على المشروع عبر تقديم الدروس والأنشطة إلى دمج الأطفال بشكل مباشر في المجتمع، وتسهيل تواصلهم وتعاملهم مع عائلاتهم وأقاربهم ومحيطهم الاجتماعي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب