أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

البكم في الجنوب يبدؤون النطق بمساعدة "ماسَة"

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: حاتم الزعبي 
في بادرة هي الأولى من نوعها في مناطق الجنوب السوري المحررة، افتتحت منظمة "ماسة" للتنمية الاجتماعية مشروعها التربوي، لتعليم ورعاية الأطفال الصم والبكم في محافظتي درعا والقنيطرة.

المركز الذي تحتضنه مدينة نوى، يستقبل ذوي الاحتياجات الخاصة من سن 3 وحتى 12 عاما، إذ وصله حتى الآن نحو 35 طالبا وطالبة، يتلقون تعليمهم على أيدي معلمين مختصين في علاج الصم واضطرابات النطق ومخارج الأحرف والاضطرابات النفسية.
يهدف القائمون على المشروع عبر تقديم الدروس والأنشطة إلى دمج الأطفال بشكل مباشر في المجتمع، وتسهيل تواصلهم وتعاملهم مع عائلاتهم وأقاربهم ومحيطهم الاجتماعي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة      جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي