أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صفاء وختام.. شراكة بدأت في الأردن من لا شيء وانتهت لطموح التصدير

2017-11-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – عمّان)
تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف

لم يكن أمام "ختام" من خيار سوى إعادة تدوير التالف من الأقمشة داخل منزلها في سوريا، فالحصار الذي يفرضه النظام على بعض المناطق دفعها للتفكير في تدوير ماكينتها المتواضعة لتحول الاغطية السميكة إلى ملابس لأطفالها في الشتاء.
غادرت "ختام" سوريا إلى مخيم الازرق في الأردن، وهناك استفادت من دراستها السابقة في فن الخياطة، وصقلت موهبتها في اعادة تدوير الملابس القديمة، ثم خرجت إلى العاصمة عمان لتفتتح ورشة خياطة خاصة بالنساء.
تطورت الفكرة ونجحت "ختام" وقريبتها "صفاء" في تأسيس مشروع صغير لإعادة تدوير الملابس القديمة، وكذلك تفصيل الفساتين النسائية، وتطمح الفتاتان لتوسيع أعمالهما بافتتاح مشغل كبير ينتج للسوق الأردنية وخارجها.
"زمان الوصل TV" زارت الفتاتين في مقر عملهما، وخرجت بالتقرير.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فصائل المقاومة تستعيد "كفر نبودة" بالكامل وتقتل 48 عنصرا من قوات النظام      19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا