أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الملف الأصفر 3: دور إيران وحزب الله في كيماوي الغوطة Chemical Attack: Role of Hezbollah, Iran

2017-11-13

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

شاهد وثيقة #سري_للغاية
https://www.zamanalwsl.net/news/artic...

زمان الوصل TV (خاص)
في الجزء الثالث من الوثائقي "الملف الأصفر" تكشف زمان الوصل عن مقدمات الهجوم الكيماوي الكبير على الغوطة، وتحاول قراءة دوافعه وأهدافه، في ظل خشية الكيان الاسرائيلي وحلفائه من وقوع منظومة الأسلحة الكيماوية "باليد الخطأ"، لتقدم أدلة جديدة على ضلوع النظام وحلفائه في جريمة العصر، انطلاقا من دراسة نوع الغاز المستخدم في الهجوم، والسلاح الناري الحامل للذخيرة المحملة، ومن يملك ذاك السلاح.
وانتقالا إلى الهجوم الكيماوي الكبير بتاريخ 21 أب اغسطس 2013 والذي استهدف الغوطة، يتحدث الوثائقي عن أدلة جديدة تثبت مسؤولية النظام وحلفائه عن ارتكاب "جريمة العصر" باستخدام  غاز الأعصاب سارين (Sarin) عبر ذخيرة تنوعت بين قذائف ب م -14، وصاروخ محلي الصنع عيار 330، علما أن الصاروخ ب م -14 تم تنسيقه في القوات المسلحة السورية، لكن ما أخفاه النظام والروس أيضا، هو مصير ذاك العتاد القديم، وإلى أين أحيل بعد تنسيقه وخروجه من الخدمة، وأين ذهبت الأطنان من ذخيرته المتنوعة، ومن ضمنها الطراز الكيميائي (BM-14S).. الحقيقة التي قد تغيب عن البعض، أن النظام سلم معظم قطعات هذا السلاح إلى حزب الله في لبنان، الأمر الذي يفتح شرعية السؤال عن الجهات المشاركة والمتورطة.
لمشاهدة الجزء الأول:
اضغط
https://www.youtube.com/watch?v=Duz5L...
لمشاهدة الجزء الثاني:
اضغط
https://www.youtube.com/watch?v=9kN_c...

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل      إذا ما سافروا دون "إذن طريق".. إدارة الهجرة التركية تلوح بإلغاء الإقامة والترحيل بوجه السوريين حصرا وعلنا      على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"      مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة