أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شبان "حماصنة" يؤسسون #أطياف لدعم مهجري الوعر

2017-10-24
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – إدلب)
تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي
تزداد مصاعب الحياة يوما بعد يوم في مناطق الشمال السوري المحررة، وتحديدا محافظة إدلب التي تستقبل حاليا أكثر من 3 مليون مدني بين نازح ومهجّر، بزيادة ضعفين عن عدد سكانها قبيل الثورة السورية، والمقدر بمليون مدني، وهو ما يجعل عمل المنظمات الإغاثية والطبية معقداً للغاية، خصوصاً مع انتشار عشرات المخيمات العشوائية وغياب التنظيم، والاقتتال الداخلي بين الفصائل.
ومع استمرار التعقيدات الحياتية وغياب المساعدات، قررت مجموعة من الشبان الحماصنة تأسيس جمعية "أطياف"، تعنى بمهجّري الوعر المقيمين في إدلب والمقدر عددهم بنحو 1400 عائلة، إذ يحاول المتطوعون تأمين السلال الغذائية بشكل منتظم، وإيجاد فرص العمل للشبان بدلا من سفرهم إلى تركيا وترك عائلاتهم بلا معيل.
يقول العاملون في الجمعية لـ "زمان الوصل TV " إن الدعم غير ثابت ويأتي غالبا من أشخاص وليس منظمات دولية أو دولا، الأمر الذي يحد من قدراتهم ولا يلبي متطلبات الأهالي بالتزامن مع دخول فصل الشتاء وتزايد الاحتياجات من بطانيات ومحروقات ولوازم تدفئة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني