أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل يعرف أطفالك الجوع ؟.. دعهم يشاهدون هذا

2017-10-24
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم
تفاقم أزمة الغذاء لأطفال الغوطة الشرقية، خصوصاً بعد وفاة أكثر من حالة خلال الأسبوع الحالي بفعل استمرار حصار نظام الأسد وحلفائه للمنطقة للعام الخامس، ومنع إدخال الأدوية والمواد الغذائية، دون أي حراك أو احتجاج من قبل المجتمع الدولي وصنّاع القرار في العالم.
وتشير إحصاءات المراكز الطبية في الغوطة لوجود 1806 أطفال من أصل 9072 طفلا دون سن الخامسة، يعانون سوء التغذية بأنواعه المتوسطة والحادة، إذ تجاوزت النسبة 27% للرضع دون سن الستة شهور و25% لمن تراوحت أعمارهم بين 6 شهور و5 سنوات.
ويفتقد الأطباء وسائل العلاج، ويحاولون بشتى الطرق الممكنة تكييف الغذاء المتواجد لتلبية الاحتياجات المتزايدة، في ظل غياب وصمت المنظمات الطبية والإنسانية وعدم تفاعلها مع النداءات المتواصلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الحالات المأساوية هناك.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبانيا تحبط عملية تهريب حشيش قيمته أكثر من 22 مليون دولار      ترامب يعلن عن محادثات تجارية مع الرئيس الصيني الأسبوع المقبل      وفاة أكثر من 100 طفل بسبب تفشي التهاب الدماغ شرقي الهند      ميركل: على إيران الالتزام بالاتفاق النووي وإلا واجهت عواقب      الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق مستقل في وفاة "مرسي"      "كلوز" برنامج يسلط الضوء على أعمال الدراما السورية      "نهلة عيسى" تحذر النظام من خسارة حاضنته      مزارعون يفشلون في حصاد حقولهم القريبة من الجبهات.. مع "الوحدات الكردية"