أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل يعرف أطفالك الجوع ؟.. دعهم يشاهدون هذا

2017-10-24
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم
تفاقم أزمة الغذاء لأطفال الغوطة الشرقية، خصوصاً بعد وفاة أكثر من حالة خلال الأسبوع الحالي بفعل استمرار حصار نظام الأسد وحلفائه للمنطقة للعام الخامس، ومنع إدخال الأدوية والمواد الغذائية، دون أي حراك أو احتجاج من قبل المجتمع الدولي وصنّاع القرار في العالم.
وتشير إحصاءات المراكز الطبية في الغوطة لوجود 1806 أطفال من أصل 9072 طفلا دون سن الخامسة، يعانون سوء التغذية بأنواعه المتوسطة والحادة، إذ تجاوزت النسبة 27% للرضع دون سن الستة شهور و25% لمن تراوحت أعمارهم بين 6 شهور و5 سنوات.
ويفتقد الأطباء وسائل العلاج، ويحاولون بشتى الطرق الممكنة تكييف الغذاء المتواجد لتلبية الاحتياجات المتزايدة، في ظل غياب وصمت المنظمات الطبية والإنسانية وعدم تفاعلها مع النداءات المتواصلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الحالات المأساوية هناك.
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا