أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عبر زمان الوصل: تركمان العراق الهاربين إلى سوريا ورسالة إلى أردوغان

2017-10-18
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص - ريف إدلب)
تصوير ومتابعة: عبد قنطار
في واحدة من أفظع عمليات التهجير من المدن العراقية تمكنت عشرات العوائل من الهرب من مدينتي الموصل وكركوك والإفلات من قبضتي "تنظيم الدولة" و" الحشد الشعبي"، وتجاوز المدن السورية والمناطق المحررة وصولا للشمال السوري وتحديدا لمخيمات محافظة إدلب.
شهور عديدة احتاجتها العائلات للوصول لمخيم "العهد بالله" بعد أن فقدت معظم شبانها ورجالها خلال تلك الرحلات الخطرة، إما بالقتل من قبل أطراف مختلفة أو بالاعتقال، فلم يسلموا من قصف طيران التحالف أو اعتقالات "داعش" أو رصاص قناصة الجندرما التركية أثناء محاولات اجتياز الحدود.
قرابة 30 عائلة تقطن الآن هذا المخيم بلا أدنى متطلبات العيش من وقود وطعام ومستلزمات وملابس، كما أن الأوضاع الصحية للأطفال أخذت بالتدهور بعد انتشار العديد من الأمراض.
يطالب النازحون العراقيون ومعظمهم من التركمان الحكومة التركية والرئيس رجب طيب أردوغان عبر "زمان الوصل" فتح الحدود للوصل إلى تركيا وتحمل مسؤولياتهم بعد كثير من التصريحات التي أكدوا خلالها إمكانية استقبال تركمان العراق على أراضيهم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجهزة للإقامة الطويلة.... الكشف عن قواعد أمريكية تطُوق حقول النفط وتعرقل "المنطقة الآمنة"      أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا