أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد أربع سنوات اعتقال .. كيف وجد #أبو_كمال أسرته

2017-10-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: قصي نور
 
لا يختلف أنصار الحريات في العالم على أن المعتقلين هم المكون الأكثر تضحية للوصول لأهداف أي انتفاضة أو ثورة ضد الأنظمة الاستبدادية، فليس فقط التعذيب الجسدي الذي يتلقونه ليلا نهارا هو كل الفاتورة المدفوعة، بل ربما يكون العذاب النفسي خلال سنوات الاختفاء القسري في غياهب السجون أكثر وقعاً.
أبو كمال، معتقل سابق من غوطة دمشق الشرقية، يروي لـ "زمان الوصلTV " ظروف اعتقاله من قبل نظام الأسد، وطرق التعذيب في سجن المزة العسكري، واختفائه في الزنازين وخلف الأبواب المؤصدة لأكثر من 4 سنوات ونصف، تنقل خلالها بين عدة فروع أمنية وسجون كان آخرها سجن السويداء المركزي.
تم تلفيق تهم لـ "أبو كمال" أبرزها تصنيع المتفجرات ومد الثوار بها، ونقل السلاح من الزبداني إلى الغوطة الشرقية، والقيام بدورة تدريب عسكرية في ليبيا، وجرى تحويله لاحقا إلى محكمة "الإرهاب".
خرج أبو كمال من المعتقل صيف عام 2016 ليجد عائلته وقد تم تهجيرها بين مدن وبلدات الغوطة، وأن اثنين من أولاده استشهدوا خلال قصف النظام المتعمد على المدنيين في الريف الدمشقي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية      ميسي ينضم إلى تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند      مانشستر يونايتد يجدد عقد دي خيا حتى 2023      الدعم يتوقف عن 840 مدرسة في إدلب وحلب وحماة      توتر في القنيطرة بعد اعتداء شبيحة الأسد على مختار "جباتا الخشب"      مبنى "البعث" في السويداء يتعرض لهجوم مسلح