أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

2800 مبتور في الغوطة.. و#درب_أمل يعتني بنحو 250 منهم

2017-10-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم
استرد مصابو البتر في الغوطة شيئا من الأمل بعد التطور اللافت في عمليات تصنيع الأطراف الصناعية داخل المناطق المحاصرة، وافتتاح مراكز عديدة متخصصة بعلاجهم ومتابعتهم.
مركز "درب"، يقدم خدماته المجانية لأكثر من 250 مصاباً، ويختص في صناعة وتركيب الأطراف والتدريب المستمر على كيفية استخدامها، وإجراء المعالجة الفيزيائية بإشراف كادر متخصص، يسعى بالدرجة الأولى إلى إعادة الروح المعنوية للمصابين وتسهيل انخراطهم بالمجتمع مجدداً.
وتأخذ الأطراف الصناعية في الريف الدمشقي قسما كبيرا من مهام الناشطين فيها، بسبب صعوبة تأمينها، وعدم وجود طرقات يمكن من خلالها إدخال الأطراف للمصابين، وتشدد النظام في إدخال هذه المواد ضمن المناطق الخاضعة له ورقابته على العاملين فيها.
يذكر أن نحو 2800 حالة بتر تم تسجيلها في الغوطة الشرقية خلال السنوات الأخيرة، وآلاف أخرى في المدن السورية ودول اللجوء كضريبة المطالبة بالحرية والكرامة واسقاط النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بهجت سليمان يتغنى بالطلائع والفتوة التي صنعت "جيل النصر"      حركة نزوح غير مسبوقة.. مفخخة تضرب قوات النظام بريف إدلب      الروسي يستهدف 'الخوذ البيضاء" وتعزيزات فصائل المقاومة تصل أرض المعركة      صاحب صورة "سندريلا الحرب" يكشف ظروف التقاطها واسم ومكان "أميرتها"      "جهيدة السعيد".. حكاية سورية فقدت 12 من أقاربها بينهم 4 من أطفالها وقاومت مخرز المصيبة بعين الصبر      سامسونغ تستحوذ على 20 بالمئة من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية      قوات الأسد تعيد اعتقال مراسل حربي أعلن تركه للإعلام      الحرس الثوري: دول الخليج ستموت من العطش في حال وقوع أي حادث