أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

2800 مبتور في الغوطة.. و#درب_أمل يعتني بنحو 250 منهم

2017-10-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم
استرد مصابو البتر في الغوطة شيئا من الأمل بعد التطور اللافت في عمليات تصنيع الأطراف الصناعية داخل المناطق المحاصرة، وافتتاح مراكز عديدة متخصصة بعلاجهم ومتابعتهم.
مركز "درب"، يقدم خدماته المجانية لأكثر من 250 مصاباً، ويختص في صناعة وتركيب الأطراف والتدريب المستمر على كيفية استخدامها، وإجراء المعالجة الفيزيائية بإشراف كادر متخصص، يسعى بالدرجة الأولى إلى إعادة الروح المعنوية للمصابين وتسهيل انخراطهم بالمجتمع مجدداً.
وتأخذ الأطراف الصناعية في الريف الدمشقي قسما كبيرا من مهام الناشطين فيها، بسبب صعوبة تأمينها، وعدم وجود طرقات يمكن من خلالها إدخال الأطراف للمصابين، وتشدد النظام في إدخال هذه المواد ضمن المناطق الخاضعة له ورقابته على العاملين فيها.
يذكر أن نحو 2800 حالة بتر تم تسجيلها في الغوطة الشرقية خلال السنوات الأخيرة، وآلاف أخرى في المدن السورية ودول اللجوء كضريبة المطالبة بالحرية والكرامة واسقاط النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رونالدو يتوقع العودة إلى الملاعب خلال أسبوعين      محكمة باكستانية توافق على إخلاء سبيل نواز شريف بكفالة      الولايات المتحدة ترفض حضور اجتماع خاص بإجلاء مخيم "الركبان"      ألمانيا.. إخلاء مبانٍ حكومية بعد تهديدات بوجود قنابل      اشتباكات بين النظام والتنظيم في بادية السويداء      ميشال عون يخشى على أوروبا من تدفق اللاجئين السوريين      محلي "جرابلس" يمنع صيد الأسماك مؤقتاً في نهر الفرات      نتنياهو لا يستبعد خيار اجتياح غزة