أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

2800 مبتور في الغوطة.. و#درب_أمل يعتني بنحو 250 منهم

2017-10-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: عمران أبو سلوم
استرد مصابو البتر في الغوطة شيئا من الأمل بعد التطور اللافت في عمليات تصنيع الأطراف الصناعية داخل المناطق المحاصرة، وافتتاح مراكز عديدة متخصصة بعلاجهم ومتابعتهم.
مركز "درب"، يقدم خدماته المجانية لأكثر من 250 مصاباً، ويختص في صناعة وتركيب الأطراف والتدريب المستمر على كيفية استخدامها، وإجراء المعالجة الفيزيائية بإشراف كادر متخصص، يسعى بالدرجة الأولى إلى إعادة الروح المعنوية للمصابين وتسهيل انخراطهم بالمجتمع مجدداً.
وتأخذ الأطراف الصناعية في الريف الدمشقي قسما كبيرا من مهام الناشطين فيها، بسبب صعوبة تأمينها، وعدم وجود طرقات يمكن من خلالها إدخال الأطراف للمصابين، وتشدد النظام في إدخال هذه المواد ضمن المناطق الخاضعة له ورقابته على العاملين فيها.
يذكر أن نحو 2800 حالة بتر تم تسجيلها في الغوطة الشرقية خلال السنوات الأخيرة، وآلاف أخرى في المدن السورية ودول اللجوء كضريبة المطالبة بالحرية والكرامة واسقاط النظام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات      كروس يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2023      "ترامب الرضيع" يحلق من جديد في بريطانيا      مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان