أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إنشاء سوفياتي وعين إسرائيلية.. الملف الأصفر 1 Soviet Founding, Israeli Eye: Yellow File

2017-10-13

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
نحارب التطرف والعنف ولغة الكراهية .. نقدم المضمون الموثق ونبتعد عن المحتوى الصادم
We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.
زمان الوصل (خاص)
سنوات أربع مرت على الهجوم الكيماوي الذي قامت به قوات نظام الأسد، ضد المدنيين السوريين العزل، في الغوطة الشرقية، وخلف زهاء ألف وأربعمائة ضحية، جلهم من الأطفال والنساء، انضموا الى قوافل شهداء لم تتوقف، منذ أعلن النظام حربه ضد شعب طالب بأبسط حقوقه في حياة كريمة.
ومنذ ذاك اليوم الحزين من آب كئيب، دخلت مفردة الكيماوي الى الحياة اليومية للسوري، بحثا وأسئلة وموتا، فلم يكن ذاك الهجوم على فداحته أخيرا، مثلما لم يكن أولا..
"زمان الوصل" حصلت على دراسة اعدتها مجموعة من العاملين في مركز الدراسات والبحوث العلمية، تتناول نشوء برنامج السلاح الكيماوي السوري، وتطوره، ونقل التقانة الكيماوية السوفياتية الى سورية بتنسيق بين الكي جي بي والمخابرات الجوية، وتشكيل الوحدات المختصة، من مراكز ومخابر، وحقول التجارب، كما تعرّف الدراسة بأنواع المواد الكيماوية المصنّعة، والمستوردة، وآليات التخزين، وأماكنها، ونوعية الذخائر الحاملة للعوامل الكيماوية، وطرق التعبئة والحقن والتحميل، لتشكل إضافة هامة لهذا الملف المعقد، وخاصة في جانب المعلومات الاختصاصية النوعية.
"زمان الوصل TV" أنتجت وثائقيا من ثلاثة أجزاء قصيرة، يستعرض الجزء الأول منها علاقة السوفييت وتدخلهم في البرنامج الكيماوي السوري منذ ثمانينيات القرن الماضي.
كما يستعرض هذا الجزء قصة كادر الكيماوي بين تصفيات وتجسس ومصائر غامضة، ويتطرق إلى معرفة إسرائيل بتفاصيل البرنامج عبر عميلها "صالح النجم" حسبما ورد في الدراسة وبعض الوثائق التي تمت مقاطعتها معها.
Zaman Al Wasl reveals in a new documentary the inner circle of the Syrian regime's chemical facilities.
A data-rich report highlights the Chemical programme since its birth by the Soviet Union and how the Israelis were following up the developing process through its spies.
The Yellow Box documentary shows how the U.S. underestimated the Syrian chemical arsenal that later claimed lives of almost 2000 people in Eastern Ghouta in August 2013.
Is the Lebanese Hezbollah militia involved in the Eastern Ghouta Massacre? another question Zaman al-Wasl tries to answer in the three-part documentary.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال "عراب المصالحات" في ريف حمص الشمالي      ألمانيا.. "سلفيون متطرفون" خططوا لهجوم بمركبة وأسلحة نارية      مسيرة حاشدة في لندن للمطالبة باستفتاء جديد على مغادرة الاتحاد الأوروبي      بومبيو: قرار ترامب تجاه الجولان هو اعتراف بالواقع على الأرض      الجزائر.. المحامون ينضمون للحراك الثوري ويطالبون بإسقاط النظام      الدوحة تحتضن مؤتمر "العلوم الاجتماعية والإنسانية"      الجزائر.. المحامون ينضمون للحراك الشعبي ويطالبون بإسقاط النظام      سبت جديد لـ "السترات الصفراء" والجيش يدخل على الخط