أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

للتخفيف من ضغط الحرب والخيمة .. مهرّج يجوب مخيمات حوران

2017-10-03
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا) 
لحياة أكثر سعادة وفرحا وأقل تشاؤما وحزنا لأطفال المخيمات في مناطق حوران المحررة، طبقت منظمة منظمة "غصن زيتون" فكرة تعتمد على عازف ومغن ومتطوعين، يرافقهم شخص بلباس تنكري يرتدي زي "المهرج المبتسم"، إذ يجوب هذا الفريق المدن والبلدات وصولا للأطفال الأكثر تضررا.
الفكرة تهدف بالدرجة الأولى للتأثير على نفسية الطفل وإخراجه من أجواء الحرب وإبعاده عن جوّ الخيمة البائس بعض الوقت، عبر نشطات ترفيهية وتثقيفية ورياضية يقدمها المهرج على مدار أربعة أيام أسبوعيا.
يذكر ان منظمة غصن زيتون لديها العديد من المشاريع الإنسانية مع الأطفال والنساء المتضررين من الحرب، أهمها مدارس تعليمية، ومجلة شهرية، ودروات تأهيل بمجالات اللغة والخياطة والتمريض والمعلوماتية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مجزرة جديدة.. 12 مدنيا ضحايا استهداف عرس شعبي في ريف حلب      بيروت.. فوضى وإطلاق نار في معقل ميليشيا حزب الله      ميليشيا "سليماني" تتمركز في معمل "قاسيون" بعد طردها من مطار حلب      "الحوثي" يهدد بإستهداف أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب      صيدليات تركية تتهرّب من صرف الدواء المجاني للسوريين      تركيا.. إنقاذ 31 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "بودروم"      المكسيك: العثور على 791 مهاجراً غير شرعي في 4 شاحنات      الصدر يدعو لقطع الكهرباء عن المسؤولين حتى يشعروا بالمدنيين