أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

للتخفيف من ضغط الحرب والخيمة .. مهرّج يجوب مخيمات حوران

2017-10-03
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا) 
لحياة أكثر سعادة وفرحا وأقل تشاؤما وحزنا لأطفال المخيمات في مناطق حوران المحررة، طبقت منظمة منظمة "غصن زيتون" فكرة تعتمد على عازف ومغن ومتطوعين، يرافقهم شخص بلباس تنكري يرتدي زي "المهرج المبتسم"، إذ يجوب هذا الفريق المدن والبلدات وصولا للأطفال الأكثر تضررا.
الفكرة تهدف بالدرجة الأولى للتأثير على نفسية الطفل وإخراجه من أجواء الحرب وإبعاده عن جوّ الخيمة البائس بعض الوقت، عبر نشطات ترفيهية وتثقيفية ورياضية يقدمها المهرج على مدار أربعة أيام أسبوعيا.
يذكر ان منظمة غصن زيتون لديها العديد من المشاريع الإنسانية مع الأطفال والنساء المتضررين من الحرب، أهمها مدارس تعليمية، ومجلة شهرية، ودروات تأهيل بمجالات اللغة والخياطة والتمريض والمعلوماتية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مواقع إسرائيلية..القصف استهدف مقر القيادة الإيرانية داخل مطار دمشق      هنا إدلب..الصاروخ روسي والمنفّذ إيراني والضحايا سوريون      الداخلية التركية: القبض على "خاطف الجثث" في عفرين      رقصة الموتى الأخيرة.. جدارية يبعث فيها فنان يمني رسالة لفرنسا      في اليوم العالمي للطفل.. تقرير يوثق قتل عشرات آلاف الأطفال في سوريا      ضحايا وحرائق.. ميليشيات إيرانية تقصف مخيما للنازحين على الحدود السورية التركية      " فيسبوك" تُطلق تطبيقا جديداً لصناعة "الميمات"      مجزرة روسية جديدة في "معرة النعمان"