أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

للتخفيف من ضغط الحرب والخيمة .. مهرّج يجوب مخيمات حوران

2017-10-03
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا) 
لحياة أكثر سعادة وفرحا وأقل تشاؤما وحزنا لأطفال المخيمات في مناطق حوران المحررة، طبقت منظمة منظمة "غصن زيتون" فكرة تعتمد على عازف ومغن ومتطوعين، يرافقهم شخص بلباس تنكري يرتدي زي "المهرج المبتسم"، إذ يجوب هذا الفريق المدن والبلدات وصولا للأطفال الأكثر تضررا.
الفكرة تهدف بالدرجة الأولى للتأثير على نفسية الطفل وإخراجه من أجواء الحرب وإبعاده عن جوّ الخيمة البائس بعض الوقت، عبر نشطات ترفيهية وتثقيفية ورياضية يقدمها المهرج على مدار أربعة أيام أسبوعيا.
يذكر ان منظمة غصن زيتون لديها العديد من المشاريع الإنسانية مع الأطفال والنساء المتضررين من الحرب، أهمها مدارس تعليمية، ومجلة شهرية، ودروات تأهيل بمجالات اللغة والخياطة والتمريض والمعلوماتية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا