أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

من جحيم #تنظيم_الدولة إلى ركام الباب .. نازحو الرقة والدير وتدمر

2017-09-30
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)
تصوير ومتابعة: نزار أبو أيمن 
يعيش نازحو تدمر والرقة ودير الزور الواصلين إلى مدينة الباب بريف حلب قبل نحو 6 شهور حياة كارثية، ضمن منازل وأبنية سكنية مدمرة ومهددة بالسقوط في أية لحظة.
قصص المآسي لم تنتهي بالهروب من "تنظيم الدولة" وقصف طيران التحالف بل رافقتهم خلال رحل الموت التي قعطوها وصولا إلى ريف حلب، ليجدوا أنفسهم بلا مأوى، وما زاد الطين بلة عدم تلقيهم أي مساعدات إغاثية أممية طيلة فترة إقامتهم في مدينة الباب، إذ تعلم معظم المنظمات الإنسانية حجم الفاجعة التي تحيط بهم ولكنها تكتفي بالتجاهل.
يقول النازحون لـ "زمان الوصل TV " إن معظم المهجّرين هم من الأطفال والنساء والشيوخ، وإن المصابين يفتقدون لأدنى مقومات العيش من الدواء والطعام والثياب والوقود والفرش والأثاث، وما يزيد من المعاناة هو اقتراب فصل الشتاء وما سيحمله من برد وأمراض تهدد أطفالهم وعجائزهم الضعفاء.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرة حاشدة في لندن للمطالبة باستفتاء جديد على مغادرة الاتحاد الأوروبي      بومبيو: قرار ترامب تجاه الجولان هو اعتراف بالواقع على الأرض      المعارضة الجزائرية تبحث خارطة طريق ردا على خطة بوتفليقة      الدوحة تحتضن مؤتمر "العلوم الاجتماعية والإنسانية"      الجزائر.. المحامون ينضمون للحراك الشعبي ويطالبون بإسقاط النظام      سبت جديد لـ "السترات الصفراء" والجيش يدخل على الخط      بابا الفاتيكان يقبل استقالة كاردينال متهم بجرائم جنسية      انطلاق الدورة 7 لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الدوحة