أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبو علي ينتهي بربابة وكهف بعد ترحال نصف قرن

2017-09-13

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص - ريف حماة)
47 عاما من الرحيل كلمات تلخص حالة العم أبو علي ذو الـ 84 عاما، حيث أجبرته الظروف على التنقل من قريته بريديج في ريف حماة الغربي والنزوح من مكان لآخر، إذ أمضى 10 سنوات في بلدة شيزر و 30 سنة أخرى في مدينة حلفايا.
ومع انطلاق الثورة السورية وتحت قصف قوات الأسد اضطر العجوز للهرب نحو مناطق الشمال السوري المحررة والعيش في كهف صغير بالقرب من قلعة المضيق برفقة من تبقى له من عائلته وهو ابنه علي (35عاما).
لم يجد ابو علي ما يؤنس وحدته سوى ربابة صنعها مما توافر له من مواد (تنكة، شريط دبرياج، عيدان، براغي)، فقد اشتهر أثناء شبابه بين أبناء القرى الحموية بقصائده الحزينة وصوته العذب وعزفه المؤثر.
يحاول ابنه الوحيد رعايته، وهو يلازمه دائما، واضطر لامتهان بيع الخبز في الطرقات لتأمين قوت يومه مع أبيه، بعد أن ترك جامعته بحمص خلال السنة الرابعة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
نيوزيلندا.. الآلاف يشاركون في تشييع ضحايا مجزرة "المسجدَين"      الهند تحتفل بمهرجان الألوان مع قدوم فصل الربيع      الاتحاد الأوروبي يوافق على تمديد خروج بريطانيا حتى 22 مايو      ميك شوماخر فخور بمقارنته مع والده      الائتلاف: الحملة على المناطق المحررة هي جرائم حرب وضد الإنسانية      "قسد" تسيطر على آخر معاقل التنظيم قرب "باغوز الفرات"      هيئة التفاوض تنتقد زيارة "بيدرسون" لحمص وتطالبه بالتركيز على عمله      تاريخ ميشال عون... ماهر شرف الدين*