أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ستة أشهر بلا مساعدة .. كيف يعيش سكان مخيمات القنيطرة

2017-09-13
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
We fight fanaticism, violence and hate speech, providing a credible content away from biased and misleading information.
نحارب التطرف والعنف ولغة الكراهية .. نقدم المضمون الموثق ونبتعد عن المحتوى الصادم

زمان الوصل TV (خاص – ريف القنيطرة)
تصوير ومتابعة: يحيى قبلان
تعتبر مخيمات "أهل الشام – تل عكاشة – الرفيد" الواقعة بالقرب من الشريط الحدودي الفاصل بين محافظة القنيطرة والجولان المحتل من أسوأ مخيمات النزوح داخل الأراضي السورية.
المهجّرون إلى هناك من مناطق مثلث الموت وكفرناسج ودير العدس والدلي وريف دمشق، يعانون أوضاع معيشية صعبة للغاية ولربما مستحيلة العيش، في ظل ندرة مختلف مستلزمات الحياة وغياب الرعاية الأممية والإنسانية، فيما تنذر الإيام القادمة إلا بمزيد من الخراب وضنك العيش.
يقول النازحون هناك إن المنظمات الإنسانية لم تزر المنطقة منذ ستة شهور، حيث أخذت الخيام بالتمزق مع تغير الطقس وقرب دخول فصل الشتاء، كما بدأ الخوف يتزايد من الآفات الحشرية والحيوانية كالعقارب والأفاعي.
أما ما يعد الأصعب بالنسبة للنازحين، هو تأمين الخبز والطعام والمياه نظرا لبعد مصادر المياه عن المخيمات، فضلا عن نقص العناية الطبية وقرب النفايات من التجمعات وما يرافقه من أمراض كثيرة تنتشر بين الأطفال.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سجلّ كيماوي الغوطة.. الرائد حزرومة يروي قصة استشهاد 36 من أسرته بينهم ابنتاه وزوجته وأبوه وأخوه      ديوكوفيتش وأوساكا يتصدران تصنيف بطولة أمريكا المفتوحة للتنس      "الكبانة" توجع الأسد وبوتين وتقتل مزيدا من العناصر      حرب إبادة وسياسة أرض محروقة تتبعها روسيا والأسد في إدلب      الأمم المتحدة تحذر من موجات نزوح بالملايين في حال مهاجمة عمق إدلب      "مراسلون بلا حدود" تطالب تركيا حماية الصحفيين السوريين على أراضيها      بمساعدة الإمارات.. ناقلة نفط إيرانية تتجه إلى سوريا      وزير الداخلية: غير وارد ترحيل السوريين خارج تركيا ومنح 102 ألف منهم الجنسية