أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هناك ما هو أهم من الطعام والشراب لمئات الأطفال السوريين في الأردن

2017-09-10
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – عمّان)
تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف
في الحياة هناك ما هو أهم من الطعام أو الشراب .. حتى ولو كنت تسكن خيمة وأنت لاجئ.
مباردة شبابية سورية اردنية لمجموعة متطوعين لفت انتباههم ان المخيمات العشوائية للاجئين السوريين يلزمها العلم، فقرروا مساعدة هؤلاء الطلاب.
بدأت الفكرة بمجهود شخصي تمثل في إحضار "كرفان" وتجهيزه بالوسائل التعليمية، ووضعه ضمن مخيمات عشوائية في البادية الشمالية في مدينة "المفرق" الأردنية.
يقول القائمون على المبادرة إنها بدأت تلقى إقبالاً، ليتطور الأمر إلى أربعة "كرافانات" في 4 مخيمات موزعة بين مدينتي "مأدبا" و"المفرق"، وهي تستوعب 400 طالب، كانوا أميين وباتوا يعرفون القراءة والكتابة، تمهيدا لدخولهم المدارس النظامية من خلال تأمين مدرسين من نفس المخيمات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم