أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في اعتصام مفتوح.. أهالي حوران يرفضون فتح معبر نصيب وهذه شروطهم

2017-09-08
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – درعا)
تصوير ومتابعة: حاتم الزعبي
تواصل فعاليات مدنية في درعا اعتصاما مفتوحا حمل عنوان " مهجّري الكرامة"، للتعبير عن الرفض المطلق لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي مع المملكة الأردنية قبل الاستجابة لمطالب إعادة المهجرين إلى قراهم.
الأهالي من المعتصمين الذين وصل عددهم إلى 2000 مدني، قطعوا الطريق الدولي الواصل بين دمشق ودرعا، وطالبوا لجنة المفاوضات المكلفة بوضع بنود اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد" في الجنوب السوري بحتمية عودة المهجّرين إلى قراهم ومدنهم المحتلة من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له وعلى رأسها مدينتي خربة غزالة والشيخ مسكين، وإطلاق سراح المعتقلين فورا من معتقلات النظام قبل التوقيع على أي إتفاق أو معاهدة.
وأشار علي الحاج علي رئيس لجنة إدراة الاعتصام لمراسل "زمان الوصل TV " إلى أن الفعالية تمت بشكل مستقل وعفوي دون خضوعها أو تبعيتها لأي جهة سياسية أو عسكرية، وأن الاعتصام يضم المهجّرين العائدين من الأردن إلى سوريا، وأبناء القرى النازحين من قراهم إلى الريف حوران المحرر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"إدلب تحت النار".. ناشطون يُطلقون حملة لتسليط الضوء على الهجمة الأسدية -الروسية      أردوغان: نعمل لإسكان مليون شخص في "تل أبيض" و"رأس العين"      بعد فضيحة المنشطات.. عقوبات رياضية غير مسبوقة على روسيا      مسلحون يهاجمون دورية للنظام في "السلمية" شرق حماة      "الوطني" يُفشل محاولة تسلل لـ"قسد" شمال حلب      مقتل شخص جراء انفجار في مكب للنفايات بحمص      بقيمة 600 ألف يورو.. رجل أعمال لبناني يتبرع بمقتنيات هتلر لمنظمة يهودية      ميليشيات موالية لإيران تعتقل أكثر من 10 شبان في "حرستا"