أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في اعتصام مفتوح.. أهالي حوران يرفضون فتح معبر نصيب وهذه شروطهم

2017-09-08
اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – درعا)
تصوير ومتابعة: حاتم الزعبي
تواصل فعاليات مدنية في درعا اعتصاما مفتوحا حمل عنوان " مهجّري الكرامة"، للتعبير عن الرفض المطلق لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي مع المملكة الأردنية قبل الاستجابة لمطالب إعادة المهجرين إلى قراهم.
الأهالي من المعتصمين الذين وصل عددهم إلى 2000 مدني، قطعوا الطريق الدولي الواصل بين دمشق ودرعا، وطالبوا لجنة المفاوضات المكلفة بوضع بنود اتفاق مناطق "تخفيف التصعيد" في الجنوب السوري بحتمية عودة المهجّرين إلى قراهم ومدنهم المحتلة من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له وعلى رأسها مدينتي خربة غزالة والشيخ مسكين، وإطلاق سراح المعتقلين فورا من معتقلات النظام قبل التوقيع على أي إتفاق أو معاهدة.
وأشار علي الحاج علي رئيس لجنة إدراة الاعتصام لمراسل "زمان الوصل TV " إلى أن الفعالية تمت بشكل مستقل وعفوي دون خضوعها أو تبعيتها لأي جهة سياسية أو عسكرية، وأن الاعتصام يضم المهجّرين العائدين من الأردن إلى سوريا، وأبناء القرى النازحين من قراهم إلى الريف حوران المحرر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين قتل المدنيين في "الباغوز" ويرفض تبريرات استهدافهم      قصف يطال غالبية المناطق المحررة في حماة والمقاومة ترد      النيابة العامة الفرنسية تطالب بمحاكمة "رفعت الأسد"      فرنسا تؤكد رفضها إقامة علاقات مع نظام الأسد      تقرير: الأسد أعدم أكثر من 6 آلاف سوري في المستشفى "601" خلال 21 شهراً      جنبلاط ينعى كلبه " الرفيق أوسكار"      لأول مرة.. "كفريا" و"الفوعة" تحت القصف الروسي ومجزرة بحق المهجرين      الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران