أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة

2017-09-05

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – درعا)
 تمكنت فرق الدفاع المدني أو ما تعرف بالقبعات البيضاء خلال مدة لم تتجاوز الشهر من إزالة وتمشيط وتفجير مئات القنابل العنقودية غير المنفجرة في مدن وبلدات الريف الشرقي لمحافظة درعا والتي خلفها القصف الجوي من قبل طائرات النظام خلال السنوات السابقة.
هذا العمل الخطير والحساس، تقوم به فرق مختصة تم تدريبها على التعامل مع مثل هكذا قنابل من خلال تدشيم المساحة المحيطة بالقنبلة بأكياس التراب ومن ثم تفجيرها عن بعد.
المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"، فيما يهدف القائمون على العمل خلال الفترة القادمة إلى تطهير جميع المناطق المحررة في حوران من خطر العنقودي الذي يهدد حياة بالمدنيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة