أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الدفاع المدني يتخلص من 300 قنبلة عنقودية داخل مناطق درعا المحررة

2017-09-05

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – درعا)
 تمكنت فرق الدفاع المدني أو ما تعرف بالقبعات البيضاء خلال مدة لم تتجاوز الشهر من إزالة وتمشيط وتفجير مئات القنابل العنقودية غير المنفجرة في مدن وبلدات الريف الشرقي لمحافظة درعا والتي خلفها القصف الجوي من قبل طائرات النظام خلال السنوات السابقة.
هذا العمل الخطير والحساس، تقوم به فرق مختصة تم تدريبها على التعامل مع مثل هكذا قنابل من خلال تدشيم المساحة المحيطة بالقنبلة بأكياس التراب ومن ثم تفجيرها عن بعد.
المرحلة الأولى من عمليات التخلص من العنقودي شملت بلدات "نصيب، المياذن، النعيمة، وبصر الحرير"، فيما يهدف القائمون على العمل خلال الفترة القادمة إلى تطهير جميع المناطق المحررة في حوران من خطر العنقودي الذي يهدد حياة بالمدنيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا