أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زعتر #سوري في #عمّان .. صانعه أعمى وزبائنه دائمون

2017-09-04

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – عمان)
تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف
نزار مراد سوري حمصي في الخمسين من العمره، خرج إلى الاردن ليبدأ حياة جديدة، واستطاع تجاوز صعوبات كبيرة عجز عن تجاوزها المبصرون، فقد كان يعمل في مدينته حمص على جباية فواتير الماء والكهرباء والهاتف النقال لنحو 400 شخص يحفظ مكان بيوتهم ومحالهم، وينجز ذلك كله بسهولة ويسر ليكسب عيشه إضافة لصناعة "الزعتر" السوري.
البداية من الصفر هي الأصعب، لكن همة مراد كانت عونا له فقرر العودة إلى صناعة "الزعتر"، وبدأ من المنزل، ورغم المصاعب فإن جودة منتجاته أوجدت له زبائن ليوسع نشاطه، ويساعد في الوقت نفسه أسراً سورية أخرى في تصريف منتجاتها وبيعها مثل دبس الرمان والخل والعسل والزيوت النباتية.

أنشأ مراد "بسطة" صغيرة امام مسجد الحارة التي يقطنها، واستحسن الناس منتجاته فكوّن له زبائنَ دائمين.
يرى الرجل الأعمى أن السوري بطبيعته إنسان منتج، وأنه يستطيع الانطلاق من جديد مهما كانت الظروف.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فصائل المقاومة تستعيد "كفر نبودة" بالكامل وتقتل 48 عنصرا من قوات النظام      19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا