أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زعتر #سوري في #عمّان .. صانعه أعمى وزبائنه دائمون

2017-09-04

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – عمان)
تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف
نزار مراد سوري حمصي في الخمسين من العمره، خرج إلى الاردن ليبدأ حياة جديدة، واستطاع تجاوز صعوبات كبيرة عجز عن تجاوزها المبصرون، فقد كان يعمل في مدينته حمص على جباية فواتير الماء والكهرباء والهاتف النقال لنحو 400 شخص يحفظ مكان بيوتهم ومحالهم، وينجز ذلك كله بسهولة ويسر ليكسب عيشه إضافة لصناعة "الزعتر" السوري.
البداية من الصفر هي الأصعب، لكن همة مراد كانت عونا له فقرر العودة إلى صناعة "الزعتر"، وبدأ من المنزل، ورغم المصاعب فإن جودة منتجاته أوجدت له زبائن ليوسع نشاطه، ويساعد في الوقت نفسه أسراً سورية أخرى في تصريف منتجاتها وبيعها مثل دبس الرمان والخل والعسل والزيوت النباتية.

أنشأ مراد "بسطة" صغيرة امام مسجد الحارة التي يقطنها، واستحسن الناس منتجاته فكوّن له زبائنَ دائمين.
يرى الرجل الأعمى أن السوري بطبيعته إنسان منتج، وأنه يستطيع الانطلاق من جديد مهما كانت الظروف.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دكتور "pkk" يرسل رسالة للأسد: لولانا لما بقيت ودورك يحين بعد الخلاص منا      مقتل عناصر لـ"الرابعة" وتدمير دبابة بمحيط "الكبانة"      إهمال طبي لطفل مهجّر في مشفى "الباب" يتسبب بفقدانه بصره وقدميه.. وهذه قصته      الائتلاف يؤكد اشتراك المجتمع الدولي بجرائم الأسد ضد السوريين      تقرير.. حملة الأسد وروسيا الأخيرة شردت أكثر من 92 ألف مدني      البحرين تهزم السعودية وتحرز لقب كأس الخليج      ترامب: لابد من إخلاء كوريا الشمالية من السلاح النووي      دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور