أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تحدد 15 تشرين الأول آخر مهلة لعودة اللاجئين المغادرين إلى سوريا في الأضحى

2017-09-03

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV  
(فرانس برس – كيليس، تركيا)
 
 عشرات آلاف اللاجئين السوريين في تركيا عادوا إلى سوريا بشكل مؤقت للاحتفال بعيد الاضحى بحسب ما افاد مسؤولون أتراك.
ومنذ اندلاع الثورة منذ عام 2011 ومع تزايد قصف النظام يعيش نحو ثلاثة ملايين سوري في تركيا غالبيتهم في المدن الكبيرة والباقي في مخيمات للاجئين.
وتشهد بعض مناطق شمال غرب سوريا استقرارا نسبيا عقب العملية العسكرية التركية ضد المسلحين المتطرفين، وإعلان وقف إطلاق النار بدعم من انقرة وموسكو في وقت سابق من هذا العام.
ووضعت السلطات التركية في محافظة كيليس جنوب تركيا والمحاذية لسوريا، نظاماً خاصا يسمح للسوريين بالعودة الى بلادهم في عيد الاضحى، وبعد ذلك العودة الى تركيا.
ويتعين على السوريون التسجيل وتوفير معلومات مفصلة على موقع خاص على الانترنت ليتمكنوا من مغادرة الحدود التركية عبر بوابة "اونجوبينار" الحدودية وعليهم العودة بحلول 15 تشرين الاول - أكتوبر.
اصطف السوريون في طوابير طويلة يحملون امتعتهم الاثنين لعبور البوابة قبل بداية العطلة، وقالت سلطات محافظة كيليس انه بدأ السماح بعمليات العبور منذ 15 آب - أغسطس. 
وقال مسؤول تركي محلي طلب عدم الكشف عن هويته ان نحو 40360 سوريا عبروا حتى يوم الاثنين الماضي، بمعدل أربعة آلاف يوميا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرة حاشدة في لندن للمطالبة باستفتاء جديد على مغادرة الاتحاد الأوروبي      بومبيو: قرار ترامب تجاه الجولان هو اعتراف بالواقع على الأرض      المعارضة الجزائرية تبحث خارطة طريق ردا على خطة بوتفليقة      الدوحة تحتضن مؤتمر "العلوم الاجتماعية والإنسانية"      الجزائر.. المحامون ينضمون للحراك الشعبي ويطالبون بإسقاط النظام      سبت جديد لـ "السترات الصفراء" والجيش يدخل على الخط      بابا الفاتيكان يقبل استقالة كاردينال متهم بجرائم جنسية      انطلاق الدورة 7 لمؤتمر العلوم الاجتماعية والإنسانية في الدوحة