أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برميل .. فيلم قصير

2017-08-27

اشترك في قناة #زمان_الوصل_TV :
https://goo.gl/TdgHGI
إنتاج: زمان الوصل TV
2017برميل، فيلم وثائقي قصير، تم تصويره في المنطقة الممتدة بين ريفي درعا والقنيطرة، في المنطقة الجنوبية من سوريا، ويسجل شهادات حية لأشخاص عايشوا ومازالوا يعايشون كارثة البراميل المتفجرة التي تطلقها طائرات سلاج الجو التابع للنظام على المدنيين.
جرى التصوير في ظروف طبيعية، وهو يعكس حالة أطفال فقدوا جزءاً من عائلاتهم، أو تعرضت منازلهم للدمار واضطروا للنزوح إلى مناطق أخرى، فيما يسيطر عليهم رعب "البرميل".
البرميل المتفجر هو أداة بدائية للقتل، استهدفت السوريين في جميع المدن والأرياف التي لا تقع تحت سيطرة النظام السوري، وقد خلفت عشرات آلاف القتلي، وأكثر من ذلك من المصابين، أضف إلى آثارها الكارثية على نفسية المدنيين عامة والأطفال بصورة خاصة.
الفيلم يعتبر نموذجا تجريبيا خاصّاً وبأدوات غير مكتملة، وبالاعتماد على العناصر المحلية البحتة للحالة دون إقحام عناصر من خارج بيئة الفيلم.
ـ إنتاج زمان الوصل TV.
ـ فكرة وإخراج: معاذ الأسعد.
ـ تصوير: معاذ الأسعد - أمجد عساف.
ـ شارات ومكساج: طارق شيخ موسى.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة