أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برميل .. فيلم قصير

2017-08-27

اشترك في قناة #زمان_الوصل_TV :
https://goo.gl/TdgHGI
إنتاج: زمان الوصل TV
2017برميل، فيلم وثائقي قصير، تم تصويره في المنطقة الممتدة بين ريفي درعا والقنيطرة، في المنطقة الجنوبية من سوريا، ويسجل شهادات حية لأشخاص عايشوا ومازالوا يعايشون كارثة البراميل المتفجرة التي تطلقها طائرات سلاج الجو التابع للنظام على المدنيين.
جرى التصوير في ظروف طبيعية، وهو يعكس حالة أطفال فقدوا جزءاً من عائلاتهم، أو تعرضت منازلهم للدمار واضطروا للنزوح إلى مناطق أخرى، فيما يسيطر عليهم رعب "البرميل".
البرميل المتفجر هو أداة بدائية للقتل، استهدفت السوريين في جميع المدن والأرياف التي لا تقع تحت سيطرة النظام السوري، وقد خلفت عشرات آلاف القتلي، وأكثر من ذلك من المصابين، أضف إلى آثارها الكارثية على نفسية المدنيين عامة والأطفال بصورة خاصة.
الفيلم يعتبر نموذجا تجريبيا خاصّاً وبأدوات غير مكتملة، وبالاعتماد على العناصر المحلية البحتة للحالة دون إقحام عناصر من خارج بيئة الفيلم.
ـ إنتاج زمان الوصل TV.
ـ فكرة وإخراج: معاذ الأسعد.
ـ تصوير: معاذ الأسعد - أمجد عساف.
ـ شارات ومكساج: طارق شيخ موسى.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي