أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بعد أن قذفتها الأردن ... الفاقة تطحن أم نادر وصغارها الستة

2017-08-26

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – القنيطرة)
من المناطق النائية بريف القنيطرة وتحديدا من بين الخيام المهترئة لمخيم بريقة تطل "أم نادر" لتروي قصة تهجيرها ومعاناتها رفقة عائلتها المكونة من 10 أفراد بينهم طفلتان من ذوات الاحتياجات الخاصة و6 أطفال دن سن السادسة عشرة.
قصة العائلة بدأت عند قرار الرحيل عن بلدة الفيق إلى المملكة الأردنية هربا من طائرات الأسد وبراميله بعد تعمد قصف المدنيين في البلدة وارتكابه للمجازر بحقهم.
ومن دون سابق إنذار أو مراعاة لحالة الطفلتين المعاقتين، طردت السلطات الأردنية العائلة وقامت بقذفها إلى الداخل السوري لتبدأ رحلة معاناة أكثر صعوبة من سابقتها.
غرام إحدى بنات أم نادر، مصابة بضمور كلى ما تسبب بفقدانها لحاستي السمع والنطق، أما سيدرا فتعاني من شلل نصفي، وتحتاج أدوية خاصة وعناية مستمرة ليس بمقدور العائلة تحملها خصوصا بعد أن أصبح والد الأطفال عاطلا عن العمل، مع تجاهل المنظمات الإنسانية نداءات الناشطين هناك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الفيفا يعين "فينجر" مديرا لإدارة تطوير كرة القدم عالميا      نادال ينتفض ويتغلب على ميدفيديف في البطولة الختامية      تونس.. انتخاب راشد الغنوشي رئيسا للبرلمان الجديد      بيروت تتأسى بحمص في قرع الطناجر وشبح "العرعور" يلوح في عقول لقطاء الأسد من جديد      تعريف الثورة... ماهر شرف الدين*      بالصور.. صهاريج "القاطرجي" شريان النفط بين "قسد" و"الأسد"      بالأرقام.. تعزيزات جديدة للأسد وروسيا شرق وجنوب إدلب      أهدى الفوز للساروت.. ملاكم سوري يفوز ببطولة العالم للألعاب القتالية في إيطاليا