أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كي لا ننسى .. سوريون وأتراك يحيون ذكرى مجزرة الكيماوي في اسطنبول

2017-08-26

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – اسطنبول)
تصوير ومتابعة: محمد البانياسي 
نظمت فعاليات االمجتمع المدني السورية في إسطنبول وقفة تضامنية تحت عنوان "كي لا ننسى" لتذكير المجتمع الدولي بمجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد في غوطة دمشق الشرقية وراح ضحيتها 1500 مدني جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ خنقا بالغازات السامة أثناء نومهم.
الوقفة شارك فيها عدد من المعارضين والمثقفين والضباط المنشقين عن النظام وأعضاء من الائتلاف الوطني وأفراد من الجالية السورية ونشطاء أتراك، إذ طالبوا المنظمات الدولية التحرك بشكل فوري وملموس لمحاسبة الأسد ونظامه على جرائم الإبادة الجماعية منذ 7 سنوات وحتى اليوم.
تحدث المشاركون خلفي الوقفة لـ "زمان الوصل TV " حول الغاية من تكرار هكذا فعاليات بالرغم من صمت المجتمع الدولي ووقفه عاجزا أمام هول المجازر المرتكبة في سوريا، حيث اعتبروا أن مثل هذه النشاطات تعد وسائل ضغط إعلامي على مجلس الأمن وقادة الدول الكبرى للالتزام بمسوؤلياتهم الأخلاقية نحو وقف قتل السوريين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صلاح يقود مصر للفوز على الكونجو الديمقراطية والتأهل لدور 16      "النواب الإيطالي" يمرر مشروع قانون لوقف بيع الأسلحة للسعودية والإمارات      ماي: بريطانيا ترغب في محاسبة المسؤولين عن قتل خاشقجي      تفريخ القوانين القمعية في سورية 1/3*      الشبكة السورية.. الأسد قتل أكثر من 14 ألف معتقل تحت التعذيب      وسط مظاهرة مؤيدة.. شاب سوري ينزع علم النظام ويدعس عليه في برلين (فيديو)      فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400