أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كي لا ننسى .. سوريون وأتراك يحيون ذكرى مجزرة الكيماوي في اسطنبول

2017-08-26

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – اسطنبول)
تصوير ومتابعة: محمد البانياسي 
نظمت فعاليات االمجتمع المدني السورية في إسطنبول وقفة تضامنية تحت عنوان "كي لا ننسى" لتذكير المجتمع الدولي بمجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد في غوطة دمشق الشرقية وراح ضحيتها 1500 مدني جلهم من الأطفال والنساء والشيوخ خنقا بالغازات السامة أثناء نومهم.
الوقفة شارك فيها عدد من المعارضين والمثقفين والضباط المنشقين عن النظام وأعضاء من الائتلاف الوطني وأفراد من الجالية السورية ونشطاء أتراك، إذ طالبوا المنظمات الدولية التحرك بشكل فوري وملموس لمحاسبة الأسد ونظامه على جرائم الإبادة الجماعية منذ 7 سنوات وحتى اليوم.
تحدث المشاركون خلفي الوقفة لـ "زمان الوصل TV " حول الغاية من تكرار هكذا فعاليات بالرغم من صمت المجتمع الدولي ووقفه عاجزا أمام هول المجازر المرتكبة في سوريا، حيث اعتبروا أن مثل هذه النشاطات تعد وسائل ضغط إعلامي على مجلس الأمن وقادة الدول الكبرى للالتزام بمسوؤلياتهم الأخلاقية نحو وقف قتل السوريين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب      كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية