أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل اختبرت العيش في حظيرة أغنام.. أم أنور تعيش هنا مع أيتام وصمّ بكم

2017-08-26

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI


زمان الوصل TV (خاص – ريف درعا)
تصوير ومتابعة: أيهم الحوراني
بين ألم التهجير ومعاناة التنقل تعيش أم أنور مع عائلتها في ريف درعا، فمنذ أن هُجّرت من ريف دمشق قبل نحو ثلاث سنوات نتيجة المعارك بين قوات النظام وفصائل الثوار حاولت العائلة التنقل بين عدة قرى في المناطق المحررة للبحث عن مأوى.
وبعد أن عجزت الأسرة عن إيجاد سكن ملائم اضطرت لأن تقبل بالعيش داخل حظيرة أغنام، واتفقت مع أحدى مربي المواشي في ريف درعا على السكن في المكان وقسمه إلى شطرين شريطة رعي الأغنام مقابل مردود مادي محدود.
تتكون عائلة أم أنور من 8 أفراد، فالإضافة لزوجها وشقيقيه الأصمين الأبكمين، يعيش معها أربعة أطفال أيتام هم أطفال أختها، إذ قُتل والدهم بشظايا قذيفة في حي "القابون" بدمشق، وتوفيت أمهم خلال إنجاب الطفل الرابع بنزيف في أحد المشافي قبل نحو العامين.
تعاني العائلة صعوبات جمة في تأمين مسلتزمات العيش من طعام وشراب ووقود وأدوات منزلية، حيث يظهر المكان  شبه خال من الأثاث، أما المعونات المقدمة من قبل المنظمات الإنسانية فهي شحيحة للغاية، ولا تناسب حاجات هذه الأسرة الفقيرة والمكلومة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
روسيا وميليشياتها تجهز رتلاً قوامه 200 آلية عسكرية في سهل الغاب      لاعبو تركيا يتحدون "يويفا" ويؤدون التحية العسكرية في الملعب      فتش عن الهوية..‏ حسين الزعبي*      تراجع أسعار النفط لليوم الثاني مع استمرار ضبابية اتفاق التجارة      تركيا تنتزع تعادلًا ثمينًا من فرنسا في تصفيات "يورو 2020"      ترامب: لا يستبعد تعمد الإدارة الذاتية إطلاق سراح عناصر تنظيم "الدولة"      غوطة دمشق.. الأسد يرفض تسوية أكثر من 3 آلاف شاب      عصابات سرقة تنهب منازل مدينة "يبرود" بريف دمشق