أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روث الحيوانات يغطي حاجة 4 ألاف عائلة من غاز الميثان #بالغوطة

2017-08-20

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI


زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
أطلقت منظمة البشائر الخيرية العاملة في غوطة دمشق الشرقية مشروعا لإنتاج الغاز البديل بالاعتماد على روث ومخلفات الحيوانات وخاصة الأبقار والأغنام في خطوة لتعويض ضرر حصار النظام المستمر للمدنيين ومنع إدخال الغاز الطبيعي للمنطقة.
يعتمد المشروع على استخراج غاز الميثان بعد وضع روث الحيوانات في حفر كبيرة وتغطيتها بالشوادر المهيأة لامتصاص أكبر قدر من الحرارة، ما يسمح بتفاعل المواد العضوية ومن ثم سحب الغاز الناتج عبر أنابيب خاصة وتعبئته بأسطوانات جاهزة للتوزيع.
ينتج المشرع من 40 إلى 80 أسطوانة يوميا تغطي حاجات نحو 4 آلاف عائلة فقيرة في مدن وبلدات الريف الدمشقي، وتعطى الأولوية لأسر المعتقلين والشهداء والأيتام.
تجري عملية سحب وإنتاج الميثان فقط في فصل الصيف، وتستمر لمدة 6 شهور خلال العام، أما شتاءً فيلجأ المحاصرون للغاز الذي يُنتج من مخلفات المواد البلاستيكية، وهو خطير للغاية إذ تسبب بموت العديد من الأشخاص خلال السنوات الفائتة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا      المجلس الدستوري الجزائري يجتمع لإعلان حالة شغور منصب الرئاسة