أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روث الحيوانات يغطي حاجة 4 ألاف عائلة من غاز الميثان #بالغوطة

2017-08-20

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI


زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
أطلقت منظمة البشائر الخيرية العاملة في غوطة دمشق الشرقية مشروعا لإنتاج الغاز البديل بالاعتماد على روث ومخلفات الحيوانات وخاصة الأبقار والأغنام في خطوة لتعويض ضرر حصار النظام المستمر للمدنيين ومنع إدخال الغاز الطبيعي للمنطقة.
يعتمد المشروع على استخراج غاز الميثان بعد وضع روث الحيوانات في حفر كبيرة وتغطيتها بالشوادر المهيأة لامتصاص أكبر قدر من الحرارة، ما يسمح بتفاعل المواد العضوية ومن ثم سحب الغاز الناتج عبر أنابيب خاصة وتعبئته بأسطوانات جاهزة للتوزيع.
ينتج المشرع من 40 إلى 80 أسطوانة يوميا تغطي حاجات نحو 4 آلاف عائلة فقيرة في مدن وبلدات الريف الدمشقي، وتعطى الأولوية لأسر المعتقلين والشهداء والأيتام.
تجري عملية سحب وإنتاج الميثان فقط في فصل الصيف، وتستمر لمدة 6 شهور خلال العام، أما شتاءً فيلجأ المحاصرون للغاز الذي يُنتج من مخلفات المواد البلاستيكية، وهو خطير للغاية إذ تسبب بموت العديد من الأشخاص خلال السنوات الفائتة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب      أوغلو: لن ننسحب من سوريا قبل تسوية سياسية والأسد هو من جلب "النصرة" إلى إدلب      وفاة الكاتب والمعارض السياسي "منصور الأتاسي" في اسطنبول      بعد "الفرقة الثامنة".. مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" عن وصول تعزيزات عسكرية من "حزب الله" إلى شرق إدلب      التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور