أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روث الحيوانات يغطي حاجة 4 ألاف عائلة من غاز الميثان #بالغوطة

2017-08-20

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI


زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
أطلقت منظمة البشائر الخيرية العاملة في غوطة دمشق الشرقية مشروعا لإنتاج الغاز البديل بالاعتماد على روث ومخلفات الحيوانات وخاصة الأبقار والأغنام في خطوة لتعويض ضرر حصار النظام المستمر للمدنيين ومنع إدخال الغاز الطبيعي للمنطقة.
يعتمد المشروع على استخراج غاز الميثان بعد وضع روث الحيوانات في حفر كبيرة وتغطيتها بالشوادر المهيأة لامتصاص أكبر قدر من الحرارة، ما يسمح بتفاعل المواد العضوية ومن ثم سحب الغاز الناتج عبر أنابيب خاصة وتعبئته بأسطوانات جاهزة للتوزيع.
ينتج المشرع من 40 إلى 80 أسطوانة يوميا تغطي حاجات نحو 4 آلاف عائلة فقيرة في مدن وبلدات الريف الدمشقي، وتعطى الأولوية لأسر المعتقلين والشهداء والأيتام.
تجري عملية سحب وإنتاج الميثان فقط في فصل الصيف، وتستمر لمدة 6 شهور خلال العام، أما شتاءً فيلجأ المحاصرون للغاز الذي يُنتج من مخلفات المواد البلاستيكية، وهو خطير للغاية إذ تسبب بموت العديد من الأشخاص خلال السنوات الفائتة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كما جبن أبوه من قبل.. نظام بشار يقول إنه لايريد مواجهة الأتراك عسكريا      الملكة نور.. محمد مرسي هو الرئيس الأول والوحيد      ريف حماة.. مرحلة جديدة من "الفتح المبين" تبدأ بمقتل 20 عنصرا للنظام      ترجيحات بوقوف اليمين المتطرف وارء مقتل "داعم" اللاجئين في ألمانيا      امتحانات "تشبيحية" بريف حماة      الصين وإسبانيا إلى الدور الثاني في مونديال السيدات      علماء يكتشفون سر عيون الجرو الحزينة      روحاني: إيران لن تشن حربا على أي دولة