أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

200 ألف داخل المنطقة الحمراء

2017-08-20

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI


زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)
تصوير ومتابعة: جمعة علي
لا نقف هنا في منطقة اشتباك، ولا في مقر لجبهة النصرة أو تنظيم الدولة، نحن هنا في منطقة خان العسل وتحديدا في مخيم للنازحين.
حسب إحصائيات مجلس محافظة حلب فإن نحو مئتي ألف شخص أخرجتهم القوات التابعة للأسد بالتعاون مع ميليشيات إيرانية من مدينتهم حلب.
توزع هؤلاء على إدلب وريفها وريف حلب الغربي والشمالي، لكن ليس إلى مناطق آمنة وإنما إلى مخيمات هي الأقرب إلى الجبهات.
حسب مجلس مدينة خان العسل، فإن هذه المنطقة مصنفة كمنطقة حمراء من قبل المنظمات الداعمة للحالات الإنسانية، وقد جمدت العمل بها كونها قريبة من الجبهات وبينها وبين خط الجبهة مسافة لا تتجاوز 2 كم.
زياد المحمد مدير المجلس يقول إن إمكانيات المجلس محدودة وحسب الوضع الراهن فإن المجلس لا يستطيع أن يغطي أكثر من 10% من احتياجات المهجرين.
ظروف صعبة تعيشها مئات العوائل هنا، أغلبهم لا عمل لديه ولا يملك مالا لدفع إيجار منزل له أبواب وشبابيك، لذا فكل المنازل التي زرناها ليس لها أبواب أو شبابيك.
يعيش النازحون هنا بالمطلق على المعونات التي تقدم لهم من الجمعيات الخيرية، وهم خرجوا من حلب بلباسهم على ما يذكرون.
كانت هذه المنطقة تتعرض لأعنف القصف بالطيران الحربي الروسي في المرحلة السابقة قبل الهدنة، ورصدت كاميراتنا 3 غارات خلال 6 دقائق رغم الهدنة.
زكريا علي بازو ممثل المهجرين بحي خان العسل يقول بأن جهة ما أو منظمة حقوقية لم تطأ أقدامها المكان منذ أربعة شهور.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعزيزات من "الكوماندوز" التركية تصل الحدود السورية      صور أقمار صناعية تشير إلى قرب إطلاق إيران لقمر صناعي      "أديداس" على كرسي متحرّك... ماهر شرف الدين*      إغلاق الأحد.. أسعار العملات في دمشق      الرقة.. حملة دهم واعتقال على خلفية مقتل قيادي في "آساييش"      الثوري الإيراني يقيم مواقع جديدة بدير الزور      الطب الشرعي: تشريح جثة جيفري إيبستين يثبت أنه انتحر      بهجت سليمان يتغنى بالطلائع والفتوة التي صنعت "جيل النصر"