أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل شاهدت 10 آلاف شخص يرقصون معاً بنفس الحركات

2017-08-20

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI


زمان الوصل TV (فرانس برس – الحسكة)
رقص 10 آلاف شخص من إندونيسيا معاً محطمين الرقم القياسي عبر أداء "رقصة الألف يد" أشهر الرقصات في البلاد، بهدف جذب المزيد من الزائرين لمقاطعة آتشيه الإندونيسية.
واجتمع آلاف من الرجال أغلبهم من جماعة "جايو" العرقية وهم يتمايلون ويصفقون على أنغام أغنية تقليدية، إذ ركزت أغنيتهم على حماية حديقة "ماونت لوزر" الوطنية، التي تُعد موطنًا لنمور سومطرة النادرة والفيلة المهددة بسبب الصيد الجائر وتدمير الغابات المطيرة بسبب التوسع في مزارع زيت النخيل.
وكان المتحف الإندونيسي للأرقام القياسية قد صدّق على أن هذه الرقصة حطمت رقمًا قياسيًا قوميًا بمشاركة 10.001 شخص، ليهزم بذلك رقم العام الماضي الذي كان 6.600 مشارك.
وتترافق الرقصة عادةً مع أغنية تؤدى بصورة منسجمة بين الراقصين، وهي ترمز إلى العمل الجماعي وتعد والوحدة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات      كروس يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2023      "ترامب الرضيع" يحلق من جديد في بريطانيا      مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان