أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

عقد مصران منذ 7 سنوات ينتهي بالطفل حمادة رهين الشلل

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حلب)
تصوير ومتابعة: جمعة علي
الطفل محمد حمادة مهجّر مع والديه وإخوته الخمسة من حي المرجة بحلب إلى الريف الغربي وتحديدا إلى قرية "باتبو"، أصيب بالشلل وانحراف العينين نتيجة خطأ طبي أثناء إجرائه لعملية "عقد مصران" بمشفى جامعة حلب قبل 7 سنوات.
ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يحاول والد الطفل علاجه متنقلا بين طبيب عصبية وآخر، دون جدوى نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية في المناطق المحررة وصعوبة إجراء عمليات جراحية عالية الدقة.
يحتاج الطفل "محمد" إلى جلسات علاج فيزيائي بشكل يومي وعلى مدار 6 أشهر متواصلة للتخفيف من الضرر العصبي، وهو مضطر للتنقل من قريته إلى قرية "كللي" حيث يتواجد أقرب مركز للمعالجة الفيزيائية وهو ما يزيد الأعباء المالية على العائلة.
زمان الوصل TV التقت معاون مدير صحة حلب الحرة الدكتور حسين عبيد والدكتور الجراح عبد الحي إبراهيم للاطلاع على حالة الطفل وأفضل السبل لعلاجه، حيث أكدا أن الشلل سببه ليس العمل الجراحي، بل على الأرجح نتيجة إعطائه جرعة تخدير زائدة، وأن الحالة تحتاج للعديد من العمليات وتتطلب مشفى متخصص بمثل هكذا حالات كتلك الموجودة في تركيا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا