أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نقمة النفايات المتراكمة تتحول الى نعمة لمزارعي الغوطة

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق) 
تصوير ومتابعة: قصي نور 
أوجد محاصرو الغوطة الذين يعيشون في أخطر وأسوأ البقع الجغرافية على مستوى العالم طريقة لتحويل الفضلات المتراكمة في المكبات إلى سماد عضوي للزراعة بالاعتماد على طريقة التنخيل.
المجلس المحلي لمدينة دوما وبعد عدة تجارب ناجحة تمكن من تحويل النفايات إلى سماد ممتاز للزراعة وبأسعار زهيدة لا تصل لتكلفة تشغيل العاملين بهذه المهنة الذين لا يتجاوز عددهم 50 عاملا في عموم الريف الدمشقي.
يتم استخراج السماد العضوي بشكل يدوي بعد جمع النفايات وتخميرها ونخلها عبر مناخل كبيرة، ويحظى هذا المنتج بطلب واسع لندرة السماد الصناعي وارتفاع سعره نتيجة استمرار الحصار.
ويسعى القائمون على المشروع إلى زيادة كمية الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات الأراضي الزراعية في الغوطة للاستمرار في تأمين غذاء المدنيين دون انتظار المساعدات الخارجية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رونالدو يتوقع العودة إلى الملاعب خلال أسبوعين      محكمة باكستانية توافق على إخلاء سبيل نواز شريف بكفالة      الولايات المتحدة ترفض حضور اجتماع خاص بإجلاء مخيم "الركبان"      ألمانيا.. إخلاء مبانٍ حكومية بعد تهديدات بوجود قنابل      اشتباكات بين النظام والتنظيم في بادية السويداء      ميشال عون يخشى على أوروبا من تدفق اللاجئين السوريين      محلي "جرابلس" يمنع صيد الأسماك مؤقتاً في نهر الفرات      نتنياهو لا يستبعد خيار اجتياح غزة