أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نقمة النفايات المتراكمة تتحول الى نعمة لمزارعي الغوطة

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق) 
تصوير ومتابعة: قصي نور 
أوجد محاصرو الغوطة الذين يعيشون في أخطر وأسوأ البقع الجغرافية على مستوى العالم طريقة لتحويل الفضلات المتراكمة في المكبات إلى سماد عضوي للزراعة بالاعتماد على طريقة التنخيل.
المجلس المحلي لمدينة دوما وبعد عدة تجارب ناجحة تمكن من تحويل النفايات إلى سماد ممتاز للزراعة وبأسعار زهيدة لا تصل لتكلفة تشغيل العاملين بهذه المهنة الذين لا يتجاوز عددهم 50 عاملا في عموم الريف الدمشقي.
يتم استخراج السماد العضوي بشكل يدوي بعد جمع النفايات وتخميرها ونخلها عبر مناخل كبيرة، ويحظى هذا المنتج بطلب واسع لندرة السماد الصناعي وارتفاع سعره نتيجة استمرار الحصار.
ويسعى القائمون على المشروع إلى زيادة كمية الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات الأراضي الزراعية في الغوطة للاستمرار في تأمين غذاء المدنيين دون انتظار المساعدات الخارجية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الأردن يدفع بتعزيزات عسكرية إلى الرمثا بعد احتجاجات مسلحة      عن العبث الذي نحن فيه... ماهر شرف الدين*      فرق الموت.. لائحة بأسماء أهم القادة الطائفيين في قوات الأسد      إسرائيل تقصف إيران في سوريا وطائرة مسيرة تستهدف سيارة بلبنان      مجهولون يغتالون رئيس بلدية المزيريب بريف درعا      واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد