أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نقمة النفايات المتراكمة تتحول الى نعمة لمزارعي الغوطة

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق) 
تصوير ومتابعة: قصي نور 
أوجد محاصرو الغوطة الذين يعيشون في أخطر وأسوأ البقع الجغرافية على مستوى العالم طريقة لتحويل الفضلات المتراكمة في المكبات إلى سماد عضوي للزراعة بالاعتماد على طريقة التنخيل.
المجلس المحلي لمدينة دوما وبعد عدة تجارب ناجحة تمكن من تحويل النفايات إلى سماد ممتاز للزراعة وبأسعار زهيدة لا تصل لتكلفة تشغيل العاملين بهذه المهنة الذين لا يتجاوز عددهم 50 عاملا في عموم الريف الدمشقي.
يتم استخراج السماد العضوي بشكل يدوي بعد جمع النفايات وتخميرها ونخلها عبر مناخل كبيرة، ويحظى هذا المنتج بطلب واسع لندرة السماد الصناعي وارتفاع سعره نتيجة استمرار الحصار.
ويسعى القائمون على المشروع إلى زيادة كمية الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات الأراضي الزراعية في الغوطة للاستمرار في تأمين غذاء المدنيين دون انتظار المساعدات الخارجية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات      كروس يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2023      "ترامب الرضيع" يحلق من جديد في بريطانيا      مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان