أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نقمة النفايات المتراكمة تتحول الى نعمة لمزارعي الغوطة

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق) 
تصوير ومتابعة: قصي نور 
أوجد محاصرو الغوطة الذين يعيشون في أخطر وأسوأ البقع الجغرافية على مستوى العالم طريقة لتحويل الفضلات المتراكمة في المكبات إلى سماد عضوي للزراعة بالاعتماد على طريقة التنخيل.
المجلس المحلي لمدينة دوما وبعد عدة تجارب ناجحة تمكن من تحويل النفايات إلى سماد ممتاز للزراعة وبأسعار زهيدة لا تصل لتكلفة تشغيل العاملين بهذه المهنة الذين لا يتجاوز عددهم 50 عاملا في عموم الريف الدمشقي.
يتم استخراج السماد العضوي بشكل يدوي بعد جمع النفايات وتخميرها ونخلها عبر مناخل كبيرة، ويحظى هذا المنتج بطلب واسع لندرة السماد الصناعي وارتفاع سعره نتيجة استمرار الحصار.
ويسعى القائمون على المشروع إلى زيادة كمية الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات الأراضي الزراعية في الغوطة للاستمرار في تأمين غذاء المدنيين دون انتظار المساعدات الخارجية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني