أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أين توزعوا .. زمان الوصل TV ترصد وصول 6 آلاف من #عرسال إلى #إدلب

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)
تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي
رصدت "زمان الوصل TV" وصول 120 حافلة تقل مئات العائلات القادمة من مخيمات "عرسال" في لبنان إلى محافظة إدلب في الشمال السوري، تنفيذا للمرحلة الثالثة من الاتفاق الموقع بين هيئة تحرير الشام "النصرة سابقا" وميليشيا حزب الله اللبناني والذي ينص على خروج المقاتلين ومن يرغب من اللاجئين من لبنان نحو الأراضي السورية.
وبلغ عدد الواصلين نحو 6 آلاف مدني و200 مسلح، بالإضافة لبعض الجرحى والمصابين بعد رحلة استغرقت يوماً ونصف اليوم.
وأكد مراسل "زمان الوصل TV" أن المهجّرين توزعوا على مخيمات "ساعدو ميزاناز" و"السكن الشبابي" و"جبل الزاوية"، فيما نقلت مصادر صحفية عن أحمد حمدون مدير الإحصاء في مخيم "ساعد" قوله إن ما يقارب 2400 من نازحي "عرسال" وصلوا المخيم وهو رقم يفوق القدرة الاستيعابية لديهم.
يشار إلى أن نحو 3000 لاجئ آخرين سجلوا أسمائهم للانتقال من "عرسال" نحو منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي، ليصل رقم المسجلين إلى 9 آلاف مدني، فيما رفض آلاف آخرين مغادرة المخيمات اللبنانية خوفا من القصف الجوي والمعارك التي لا تزال مشتعلة في الأراضي السورية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا