أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مهجّرو #عرسال من نار حزب الله إلى هنكارات وطينية إدلب

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)
تصوير ومتابعة: جمعة علي
بات ملحوظاً سوء تنظيم وفرز واستقبال المهجّرين بعد كل اتفاق يقتضي بنقل المدنيين إلى مناطق الشمال السوري المحررة والخاضعة لسيطرة الفصائل الثورية، وهذه المرة يعيش مهجّرو "عرسال" الهاربون من جرائم ميليشيا حزب الله والجيش اللبناني قصة مشابهة لقصص مهجّري الوعر وداريا والزبداني.
6 آلاف مدني وصلوا محافظة إدلب ليصطدموا بالتخبط وعدم التنسيق بين المنظمات والمؤسسات المهتمة باستقبال المهجّرين، حيث تم توزيعهم بشكل عشوائي، فالمراكز القادرة على استيعاب 1000 مدني وصلها نحو 2500 شخص، بينما مخيمات أخرى تتسع للآلاف لم تستقبل سوى بضعة عائلات.
"زمان الوصل TV" تابعت تفاصيل استقبال مهجّري "عرسال"، والتقت عددا منهم، إذ تم توزيع العائلات على ثلاث مناطق بعد رفض العديد من المدارس والمخيمات استقبالهم، إذ استقبل مركز الإيواء المؤقت في بلدة معرة الإخوان نحو 2400 مدني، فيما فرزت 50 عائلة إلى القرية الطينية في معارة مصرين، وهي منطقة سكن سيء للغاية، وجرى تحويل عشرات العائلات الأخرى إلى مركز إيواء "ميزناز" وهو عبارة عن "هنكارات" كبيرة مجهزة للاستقبال المؤقت للقادمين.
ويذكر أن عائلات أخرى ينتظر وصولها من بلدة "عرسال" اللبنانية إلى المناطق المحررة استكمال للاتفاق الموقع سابقا بين هيئة تحرير الشام ومليشيا حزب الله والحكومة اللبنانية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أحد المشتبه بهم في قتل الحريري.. لاهاي تتهم سليم عياش بهجمات استهدفت 3 سياسيين لبنانيين      الشبكة السورية تؤكد تطبيق نموذجي "غروزني" و"الغوطة" في "خان شيخون"      لندن.. سنعمل مع شركائنا للرد على الهجمات ضد أرامكو السعودية      ميسي ينضم إلى تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند      مانشستر يونايتد يجدد عقد دي خيا حتى 2023      الدعم يتوقف عن 840 مدرسة في إدلب وحلب وحماة      توتر في القنيطرة بعد اعتداء شبيحة الأسد على مختار "جباتا الخشب"      مبنى "البعث" في السويداء يتعرض لهجوم مسلح