أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ملكة النحل السوريّة تقاوم الموت .. وعسل الغوطة في خطر

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
كمعظم مناحي الحياة في غوطة دمشق الشرقية، يشكو مربو النحل تراجعا لافتا في إنتاج العسل تجاوزت نسبته 50% من الكمية المعتادة.
الحصار لم يرحم حتى خلايا النحل، إذ يموت منها الكثير خصوصاً في فصل الشتاء، وبات المربون يحرصون على الحفاظ على حياة النحل أكثر من حرصهم على زيادة كمية الإنتاج.
قلة المراعي وتوقف نقل النحل إلى أراضي حوران وحمص وإدلب أتعب المربين، فيما تتزايد الأمراض والأوبئة نتيجة نقص الأدوية اللازمة للخلايا وملكة النحل السورية تقاوم الموت والحصار وكأنها جزء من أهالي الغوطة المحاصرين منذ 4 أعوام.
ويحاول النحالون والفلاحون التعاون لزراعة منتجات تتناسب مع احتياجات النحل لإنتاج العسل المطلوب، ويبقى عسل "الكينا" أفضل المتوافر مع غياب عسل "اليانسون".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني