أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ملكة النحل السوريّة تقاوم الموت .. وعسل الغوطة في خطر

2017-08-09

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
كمعظم مناحي الحياة في غوطة دمشق الشرقية، يشكو مربو النحل تراجعا لافتا في إنتاج العسل تجاوزت نسبته 50% من الكمية المعتادة.
الحصار لم يرحم حتى خلايا النحل، إذ يموت منها الكثير خصوصاً في فصل الشتاء، وبات المربون يحرصون على الحفاظ على حياة النحل أكثر من حرصهم على زيادة كمية الإنتاج.
قلة المراعي وتوقف نقل النحل إلى أراضي حوران وحمص وإدلب أتعب المربين، فيما تتزايد الأمراض والأوبئة نتيجة نقص الأدوية اللازمة للخلايا وملكة النحل السورية تقاوم الموت والحصار وكأنها جزء من أهالي الغوطة المحاصرين منذ 4 أعوام.
ويحاول النحالون والفلاحون التعاون لزراعة منتجات تتناسب مع احتياجات النحل لإنتاج العسل المطلوب، ويبقى عسل "الكينا" أفضل المتوافر مع غياب عسل "اليانسون".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات      كروس يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2023      "ترامب الرضيع" يحلق من جديد في بريطانيا      مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان